سامي عنان في طوفان الـ«فوتوشوب»

  • 2
  • ض
  • ض

القاهرة | لا بد أنّ سامي عنان، رئيس أركان الجيش المصري إبان «ثورة يناير»، كان يتوقع ردود فعل غاضبة فور إعلان نيّته الترشح للرئاسة قبل أسابيع، خصوصاً بعد تراجع شعبيته بسبب الطريقة التي أدار فيها المجلس العسكري في الفترة الانتقالية الأولى بعد سقوط حسني مبارك. لكن عنان وفريق حملته الانتخابية لم يتوقعا بالطبع الطريقة التي رد من خلالها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على أولى الصور الإعلانية. عنان الذي نادراً ما يتحدث للإعلام، طرح نفسه للشارع المصري جالساً في حديقة قصره يقرأ الجريدة وعلى الصورة عبارة «سامي عنان رئيساً لمصر 2014». بداية، استبدل معارضوه العبارة بـ«سامي عنان رئيساً لحي النزهة»، في إشارة إلى عدم قدرته على الحكم. لكن سرعان ما تواترت الصور، وظهر الرئيس المؤقت عدلي منصور والفريق أوّل عبد الفتاح السيسي يقفان خلف عنان، قبل أن يظهر مزيّن شعر يصفف شعر الأخير. صورة أخرى، أظهرت الممثلة عبلة كامل إلى جواره تقرأ الجريدة ضمن كادر فيلمها «كلم ماما». ووصلت مواهب المصريين في برنامج «فوتوشوب» إلى إخراج عنان من قصره ليجلس في محل حلاقة، وفرح شعبي، ومترو الأنفاق، ومدرجات ملاعب أوروبية، قبل أن يضعوه وهو يقرأ الجريدة داخل كادرات من أفلام أجنبية ومصرية قديمة وعلى الجنيه المصري أيضاً. بعد انتهاء الطوفان، تداول النشطاء تصميماً مزيفاً تشكر فيه شركة Adobe (صاحبة photoshop) عنان لمساهمته في نشر برنامجها الخاص بتعديل الصور بين الشعب المصري. هي إذاً أوّل حملة سخرية مصرية افتراضية بالصور!

2 تعليق

التعليقات

  • منذ 6 سنوات سمير سمير:
    ‫لازم نعرف ان الفريق سامى عنان
    ‫لازم نعرف ان الفريق سامى عنان كان لة نفوذ وشعبية داخل الجيش المصرى والمجلس العسكرى طاغى حتى على وزير الدفاع المشير طنطاوى لان قادة الجيش والمجلس العسكرى كان الاقرب لهم وكان لة حضور وقبول لدى رؤساء الحكومات العربية و ايضاُ لديه قبول دولى وخاصة لدى الولايات المتحدة الامريكية التى كان فى زيارة لها اثناء ثورة 25 يناير وقطع الزيارة ليعود لمواجهة الموقف وانحياز الجيش للشعب اثناء ثورة 25 يناير 2011 تحت شعار الشعب والجيش ايد واحدة ونال شهرة شعبية بعد الثورة السورية والسفاح الاسد وادار البلاد مع طنطاوى من حافة الهاوية الى الاستقرار والانتقال الديموقراطى, ونال ثقة الجميع فى الحقل السياسى, وانا ارى انه سوف يكون له شعبية قوية فى الانتخابات القادمة.
  • منذ 6 سنوات لبنى لبنى:
    ‫التاس الى بتتكلعلى راجل من ابطال اكتوبر
    ‫خلينا فاكريين ان اكتر ناس اتشتمت منا كانوا اعضاء المجلس العسكرى اللى فى نفس الوقت حشرناهم مع الاخوان لما انتخبناهم ودلوقتى جايين تقولوا عنان؟ عنان ورجال المجلس العسكرى كل ما كان يحاول يحتوى المشاكل النتجه من الثورة كزيادة نفوذ الاخوان او احتؤهم يلاقى يا ننتخبهم او نقول يسقط حكم العسكر يا اما ننزل فى مظاهرات مع الاخوان الى هما مدبرنها اصلا, وطبعا دعايا الاخوان الى بالملايين الى كانت ضد الجيش المصرى, احنا لما انتخبنا الاخوان وخلانهم رقم واحد فى الجولة الاولى, احنا الى حطنا كل رجال الجيش تحت سيف المرشد وفى المرحلة التانية من انتخابات البرلمان سلمنا الاخوان المفتاح الى بعد كدة هما عملة احداث محمد محمود عشان يبقى مصر كلها تحت سيفهم, فبلاش تشوية صورتهم وندعى انى الدنيا تعدى على خير السنة دى وشكرا