لن تكون عودة ريما نجيم (الصورة) إلى الأثير تقليدية. رفعت شاشة mtv وقناة وإذاعة «أغاني أغاني» شعار «يا ريما.. راجع يكسر الأرقام القياسية»، احتفاء بعودة الإعلامية اللبنانية غداً الجمعة ضمن برنامجها «يا ريما» اعتباراً من الساعة 7:45 صباحاً عبر إذاعة «أغاني أغاني» (98.9 FM). تخطّط نجيم لتقديم أطول حوار إذاعي في العالم يستمر لأكثر من 40 ساعة، ليدخل اسمها موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية. هكذا، تعود نجيم بطنّة ورنّة ليس عبر الإذاعة فحسب، بل إنّ قناة «أغاني أغاني» أيضاً ستتولى نقل قسم كبير من الفترة المباشرة التي تمتد حتى فجر الأحد، وتستقبل نجيم خلالها اتصالات المستمعين لجمع تبرعات مالية لمساعدة طفلة على إجراء عملية جراحية في صمام القلب في 25 كانون الأول (ديسمبر) الحالي.
لن يتمكن مندوبٌ عن «غينيس» من الحضور لمتابعة ما سيجري شخصيّاً، لكن الفترة كاملة ستصوّر لحظة بلحظة. وتقتضي المسابقة الالتزام بشروط معينة وضعتها إدارة الموسوعة، كأن تكون الفترة التي يسمح فيها للمذيعة بأن تخرج من الاستديو هي 5 دقائق في الساعة الواحدة، ويمكنها إكمال البث لمدة أربع ساعات متواصلة، لتحصل على استراحة 20 دقيقة متتالية، كما يسمح بـ15 دقيقة في الساعة، تشمل فقرات مسجّلة وأغنيات وأخباراً، أو الاستعانة بمذيعين آخرين، إضافة إلى 8 دقائق إعلانات في الساعة الواحدة.
إذاً، تطلّ نجيم بعد حوالى 10 أشهر على آخر لقاء إذاعي عبر «صوت الغد»، وستحاور نحو 40 فناناً وممثلاً وإعلامياً وصحافياً ومخرجاً، وما يزيد عن 20 ضيفاً من نجوم الصف الأول عبر الهاتف. «تتزامن عودتي إلى المستمعين مع شهر الأعياد والميلاد والعمل الإنساني. ليس هدفي كسر الرقم القياسي لأطول حوار إذاعي فحسب، بل أيضاً تخصيص هذه الفترة من السنة لفعل الخير»، تقول نجيم لـ«الأخبار»، موضحة أن «أهل الفتاة التي ستخضع للعمليّة، يرفضون الظهور الإعلامي حرصاً على كرامتهم لكنهم أرسلوا كل الأوراق التي تبيّن صحة الحالة، علنا نتمكن من رد فرحة العيد إليها».
وتضيف نجيم أنّ المشروع يأتي في سياق استكمال رحلتها المهنية، مشيرةً إلى أنّها اعتادت تقديم الفترات الإذاعيّة المفتوحة، لكن أطول فترة قدمتها لا تتجاوز 8 ساعات. أما اليوم فصمودها أطول فترة ممكنة يكفل دخول اسمها «غينيس». وتؤكد أن «الناس متشوّقون لسماعي مجدداً، وأنا مشتاقة للإذاعة». وقبل 24 ساعة من لحظة الصفر، يبدو أنّ هذا التحدّي يحرم ريما من النوم منذ الآن.