ها هي الـ Christmas Mission تعود مجدداً! للعام الثاني على التوالي، أطفال قرى sos على موعد مع الحدث الذي بدأت فرقة الروك اللبنانية BandAge تنظيمه العام الماضي. لدى عودتهم من العطلة الميلادية في 11 كانون الثاني (يناير) المقبل، سيحصل الأطفال على هداياهم خلال حفلة ستقام في مقر إقامتهم، على أن تكون جميعها من التبرعات المادية والعينية التي جمعتها الفرقة خلال السهرة الموسيقية الأحد المقبل. السنة الماضية، أطلقت مؤسسة الفرقة والمغنية فيها ناتالي جحا هذه المبادرة رغبة منها في «إسعاد أطفال فقدوا ذويهم في هذا العيد»، وفق ما تؤكد الشابة اللبنانية لـ «الأخبار». وتضيف: «فقدت والدي في سن صغيرة، وأعرف جيّداً شعور الطفل في العيد في غياب أحد والديه». هذا العام، اتسعت مروحة النشاط لتضم 16 فرقة موسيقية بدلاً من 14، تتنوّع بين موسيقى الروك والجاز والبلوز، أبرزها BandAge، و«بلاكيوم» (روك)، وThe Onion Strings Theory (جاز، روك، فيوجن)، وbrushnote التي يعزف أفرادها الموسيقى، ويرسمون في الوقت نفسه وغيرها. في 22 كانون الأول (ديسمبر)، وفي منطقة الحازمية (قضاء بعبدا) تحديداً، ستحجز الموسيقى مكاناً لها في زمن الميلاد، ضمن احتفالية «The Christmas Mission 2013 -Rock For Life». التبرعات التي ستجمع في هذه الحفلة الموسيقية من أسعار البطاقات (30,000 ليرة لبنانية)، ستضاف إليها «مساعدات عينية قدّمها أشخاص أحبوا أن يشاركوا أطفال sos فرحة العيد».


جديد هذا العام أيضاً هو حضور الراقص اللبناني مارسيلينو جبرايل المشارك في برنامج «الرقص مع النجوم» (الأحد ــ 20:45) على mtv، الذي سيكون مع الأطفال ويعلمهم رقصة الـzumba . تؤكد جحا أنّ التوجه سيكون إلى أطفال sos في البترون «رغم بعد المسافة» بعدما كان «المستهدفون» العام الماضي أولئك الموجودين في بحرصاف (قضاء المتن)، مشددةً على أنّ صدى الحفلة الماضية كان إيجابياً جداً، و«الدليل أنّ التهافت كان تلقائياً من قبل أصحاب الأيادي البيضاء هذه السنة للمساهمة». وتضيف جحا «رأينا في الموسيقى أداة لإيصال الرسالة، وتجاوب الناس الكبير شجعنا على تكرار التجربة في المكان عينه».




The Christmas Mission 2013 – Rock For Life: 18:00 مساء 22 ك1 (ديسمبر) ـــ The Quadrangle (الحازمية) ــ للاستعلام : 03/412524 صفحة النشاط الفيسبوكية ( https://www.facebook.com/events/186778768191159/ ).