طالبت الممثلة الأميركية الشابة جنيفر لورانس (1990) بتجريم استخدام كلمة «بدين» لنعت الأشخاص في الإعلام، بعد معاناتها شخصياً في بدايتها من مقاييس الجمال في هوليوود، إذ اعتبر جسدها «مكتنزاً».
وخلال سلسلة حلقاتها التي حملت عنوان «أكثر 10 مشاهير جاذبيةً لعام 2013» (على شبكة abc)، قالت لورانس للإعلامية باربرا والترز إنّه يجب جعل وصف شخص بالـ«سمين» على الشاشة أمراً «غير قانوني»، معلنة عن مخاوفها من تأثير الإعلام على الجيل الجديد، وخصوصاً الفتيات اللواتي يشاهدن هذه البرامج التلفزيونية. وأضافت: «على الإعلام أن ينتقي الكلمات والأسلوب الذي يستخدمه»، موضحة أنّه «إذا كنا نسن القوانين لتنظيم استهلاك السجائر والسباب بسبب تأثيرها السلبي في الشباب، فلماذا لا نسن قوانين تتعلق بنعت الأشخاص بالبدناء؟».
الممثلة الحائزة جائزة أوسكار هذا العام عن دورها في فيلم Silver Linings Playbook، لطالما هاجمت مجلات الفضائح وبرامج مثل «شرطة الموضة» (Fashion Police) على قناة E! لانتقادها النساء بناءً على مظهرهن. يذكر أنّه في بدايتها الفنية، أجبرت لورانس على خسارة المزيد من الوزن، إلا أنّها لم تكترث لرأي مخرجي ومنتجي هوليوود لأنّه «هراء»، كما أنّها تشدد على أنّها ما زالت تتألم عند وصفها بـ«البدينة». وكانت سلسلة والترز التي بثت مساء أمس قد ضمّت المغنية الأميركية مايلي سايروس، ومغني الراب كايني وخطيبته كيم كارداشيان، إضافة إلى مسرب الوثائق السرية لوكالة الأمن القومي إدوارد سنودن وغيرهم.