يحط عرض The Art of Burlesque (فن الإغراء) في لبنان لليلتين فقط في السادس والسابع من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، وتحديداً في صالة السفراء في «كازينو لبنان» (جونية ــ بيروت).

شركة «آكيليا» المنظمة للحدث الفريد من نوعه، تعد الجمهور بسهرتين مميّزتين مليئتين بالإثارة الممزوجة بالرقي والسحر. «فن الإغراء» من بطولة أربع نجمات، على رأسهن كريس كولومباين (الصورة)، التي تُعد من أشهر الأسماء في العالم في مجال البورليسك والكباريه. تجمع كولومباين بين مهاراتها في الإغراء والعزف على البيانو، وسبق لها أن قدّمت عروضاً مذهلة في فضاءات مرموقة من أوروبا، والولايات المتحدة، وصولاً إلى أوستراليا، و«مهرجان كان السينمائي الدولي»، والألعاب الأولمبية الصيفية في لندن (2012)...
إلى جانب كولومباين، تبرز البريطانية آيفي بايج التي ستقدّم الحفلة، وهي نجمة كباريه معروفة في مجال الكوميديا والاستعراض. ستظهر بايج بين فقرات الحفلة، وستضمن أجواء تفاعلية مع الجمهور.

إلى جانب كولومباين وبايج، تبرز الإيطالية جولي بابليون، إحدى أكثر الفنانات مهارة في أوروبا في مجال الاستعراض، كما أنّها مصممة رقصات وعارضة «بين ــ أب»، فضلاً عن البريطانية داني ريفيل. الجميلات الأربع سيقدّمن عرضين فيهما الكثير من الموسيقى، والرقص، وفنون السيرك، والألعاب البهلوانية، من دون أن يخلو الأمر من لمسة كوميديا. والأهم أنّه «الوحيد في العالم الذي يجمع بين عزف البيانو الكلاسيكي وفن البورليسك» وفق ما تؤكد «آكيليا». وعلى محبي هذا الشكل من الفن أن يتوقعوا تجربة مختلفة بكل المقاييس، تتضمّن مفاجأة، عبارة عن فقرة حصرية مستوحاة من الحضارات الإغريقية والرومانية والفينيقية. أما عن سبب اختيار The Art of Burlesque لإحضاره إلى لبنان، فقالت المديرة العامة لـ«آكيليا»، شيماء أبري، في اتصال مع «الأخبار» إنّه كانت هناك رغبة قديمة في تنظيم حدث «يتعلّق بفن الإغراء. وحين بحثنا عن أشهر نجمات الإغراء اليوم، تبيّن أنّها كريس كولومباين، لذلك تواصلنا معها وأتممنا الاتفاق». وتضيف أُبري إنّ الهدف الأساسي هو «استرجاع الأجواء الذهبية التي كانت سائدة في الثلاثينيات والأربعينيات، وإعادة إحيائها في القرن الـ 21». وتشدد أُبري على أملها بأن تحقق هاتان السهرتان النجاح المتوقّع، لكي يتحوّل «فنّ الإغراء» إلى موعد سنوي ربّما!

The Art of Burlesque: 7و8 تشرين الثاني ــ الساعة الثامنة مساءً ــ في صالة السفراء في «كازينو لبنان» (جونية ــ بيروت).
للحجز والاستعلام: 01/999666
أو 01/989488 أو 09/859888