القاهرة |عقدت النجمة الإيطالية كلوديا كاردينالي (77 سنةــ الصورة) صباح أمس في القاهرة مؤتمراً صحافياً لمناسبة مشاركتها وتكريمها في «مهرجان القاهرة السينمائي الدولي». وقالت كاردينالي إنّها سعيدة بحصولها علي جائزة تحمل إسم فاتن حمامة.


وأكدت الممثلة الشهيرة أنّها لن تمانع إذا دُعيت إلى المشاركة في فيلم مصري، مضيفة أنّها لا تستطيع التحدّث باللغة العربية. لذلك ترحّب بأداء دور أجنبي في فيلم مصري. وأوضحت أنّه ليست لديها شروط في أي عمل فني تقوم به، سوى أن يعجبها السيناريو. وفي حال أعجبها تقابل المخرج فوراً. خلال المؤتمر، تطرّقت كلوديا إلى بداياتها التمثيلية، مشيرة إلى أنّها جاءت بعد مرحلة من الرفض للعمل في هذا المجال: «لكن العمل مع مخرجين كبار شجعني، لاسيّما في «الفهد» للوتشينو فيسكونتي، و8.5 للكبير فريدريكو فيليني». وفي سياق الحديث، استعادت كاردينالي ذكرياتها مع السينما الايطالية، مؤكدة انّها واحدة من أعرق السينمات في العالم. وعن وجودها في مصر، لفتت إلى أنّها ليست المرّة الأولى التي تزور فيها بلاد النيل: «كنت آتي إلى مصر مع النجم الراحل عمر الشريف الذي كان يصطحبني في جولات في نهر النيل. كنّا نرقص معاً على الأنغام العربية». وتابعت قائلة: «لم أنس ذلك. قابلت الشريف في باريس وأصبحنا صديقين. كان رجلاً لطيفاً ورائعاً للغاية».
يذكر أنّ الدورة الـ 37 من «مهرجان القاهرة السينمائي الدولي» افتتحت أمس في احتفال أقيم في المسرح الكبير في «دار الأوبرا» المصرية، وتم تسليم درع التكريم للنجمة الإيطالية بواسطة أبناء فاتن حمامة، ومن المقرّر أنّ تستمر فعاليات هذا الحدث الثقافي حتى العشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.