لم يكتف النجم الأميركي براد بيت بدعم المثليين شفهياً في معركتهم لإقرار قانون زواج خاص بهم في ولايات أميركية عدة من بينها ماري لاند. لقد أعلن أمس في رسالة إلكترونية بعثها إلى منظمة «هيومن رايتس كامباين» ونشرت على الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة أنّه سيخصص مبلغاً مالياً لهم حتى يتمكنوا من إتمام مهمّتهم عن طريق تبرّعات تصل إلى حوالي مئة ألف دولار أميركي. «أن يتم التصويت على حياة الناس وعلاقاتهم الاجتماعية خلال أيّام أمر لا يصدّق»، يقول الممثل الهوليوودي (1963)، مشدداً على حق «جيرانه وأحبّائه» المثليين في ولايات كمينيسوتا وماين وواشنطن بالارتباط وتقرير المصير.

واللافت أن بيت وخليلته أنجلينا جولي هما من أكثر الداعمين لهذا المطلب منذ سنوات، كما أنهما تربّعها على لائحة «أكثر الفنانين تبرّعاً» لهذه القضية وفق ما أعلنت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» الأميركية.
ويرى محلّلون أن خطوة نجم فيلم Legends of the Fall (1994) تعتبر نادرة بالنسبة إلى فنّان تجنّب الدخول في الملفّات السياسية سابقاً، على الرغم من أنّه سبق أن أعلن رفضه عام 2008 للاقتراح رقم 8 في ولاية كاليفوريا الذي يقضي بتحريم زواج المثليين.
ويعلّق المدافعون عن حقوق المثليين آمالاً كبيرة على موقف ابن ولاية أوكلاهوما، راجين أن يساهم «دعم اللحظة الأخيرة» في فوزهم في المعركة الكبرى الأسبوع المقبل: «بروز اسم شخص مثله في قضيّتنا يرفع معنوياتنا ويلفت أنظار العالم إلينا ويشجّع المترددين على إعلان تأييدهم لنا».
(الأخبار)