«لأن النساء هن نقطة البداية دوماً، وتقديراً لكل امرأة في عالمنا العربي»، يستضيف «مترو المدينة» في بيروت مساء اليوم مزاداً يندرج في إطار دعم حملة «انتفاضة المرأة في العالم العربي». ستستثمر أرباح هذا النشاط في نشر شعارات الانتفاضة في شوارع العاصمة اللبنانية وفق ما يؤكد المنظمون على الصفحة الخاصة بالحدث على فايسبوك.

يتضمن المزاد قطع أنتيكا مميّزة ولوحات وبوسترات أفلام قديمة وقطعة أثاث وغيرها، وتتخلل الحدث فقرات غنائية تقدّمها مجموعة من الفنانين وفق ما يقول أحد مؤسسي «المترو» الفنان باسم بريش (1978) لـ«الأخبار». ويشير المخرج والكاتب اللبناني الشاب إلى أنّ هذه الخطوة تندرج في إطار مبادرة تهدف إلى مساعدة الحملة على الانتشار ورفع نسبة الوعي تجاه المبادئ المحقة التي تدافع عنها، مضيفاً أنه من الضروري نقل هذه التجربة في لبنان من الفضاء الإلكتروني إلى الشارع، خصوصاً أنها انطلقت أساساً من مواقع التواصل الاجتماعي و لا تزال مستمرة منذ أكثر من عام.
ولكن إلى أين سيذهب ريع النشاط؟ «الأموال تستخدم في أمور عدة، منها رسم جدارية في المدينة وطباعة بوسترات وقمصان تتعلّق بقضايا المرأة وحقوقها... بما أنهم لا يقبلون المال من أحد، فهذه أفضل طريقة للتعاون»، يقول بريش.
(الأخبار)




8:00 مساء اليوم ـــ «مترو المدينة» (الحمرا، بيروت) ـــ للاستعلام: 76/309363
www.facebook.com/intifadat.almar2a