بعد التشويه الشهير الذي طال موسيقى الميتال في لبنان على يد بعض وسائل الإعلام المحليّة، ها هي أولى مراحل «الانتفاضة» تبدأ اليوم. حفل يحمل عنوان «ميتال 101: لقد بدأت الثورة» سيقام في 15 كانون الأول (ديسمبر) المقبل في منطقة الجديدة (المتن)، بمشاركة 18 فرقة لبنانية، يعود ريعه لضحايا انفجار الأشرفية الشهر الماضي. «التقارير التي نشرت كانت بشعة»، تقول منظّمة الحفل ستيفاني صليبا لـ«الأخبار»، مضيفة: «نريدهم أن يشاهدوا بأم العين طبيعة حفلاتنا ويتعرّفوا إلى موسيقانا عن قرب».


يتضمن الحفل الذي سيقام في استوديو Inter Neon المخصص لتصوير الإعلانات والفيديو كليبات عرضاً لبضائع خاصة بالفرق المشاركة، وأخرى تعود إلى فنانين ورسّامين لبنانيين «لهم حرية عرض منتجاتهم في المكان».
ومن بين المشاركين نذكر Inner Guilt وNocturna وEruption، وBlook Ink، إضافة إلى Blaakyum التي شاركت في حفل ثكنة القرطباوي الذي صُبغ بصفة «عبادة الشيطان» ( الأخبار 8 /11/ 2012). وبهدف دعم أهالي الأشرفية أيضاً، يقام في 22 من الشهر نفسه حفل أكبر ومنوّع يجمع الروك والموسيقى العربية ويحمل اسم Rocking for a Cause في مجمّع «سوليا» في منطقة سن الفيل (المتن)، يتخلله عرض لأفلام صامتة، بالتعاون مع طلّاب جامعات من AUB وALBA وUSEK وAUST والبلمند وغيرها، فضلاً عن مجموعة من تلامذة المدارس. تشدد صليبا على أن عام 2012 سيكون البداية وأنه في كل عام ستقام أنشطة فنية من هذا القبيل لدعم قضية إنسانية معيّنة.

https://www.facebook.com/events/450902761622783/




Metal 101: The Revolution has begun ــــ 4:00 بعد ظهر 15 كانون الأول (ديسمبر) ــ Inter Neon (الجديدة - المتن) ـــ
للاستعلام: 70/452908

تم تعدييل هذا النص عن نسخته الورقية بتاريخ | 29/12/2012