أصبح الزميل شربل كريّم (الصورة) أوّل لبناني يدخل إلى لجان «الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية»، بعدما اختاره الاتحاد القارّي الذي يرأسه البحريني محمد قاسم أخيراً لعضوية لجنة الكونغرس التابعة له. وكان الأمين العام للاتحاد الآسيوي أمجد عزيز ملك قد أبلغ رئيس جمعية المحرّرين الرياضيين الصحافي في جريدة «السفير» يوسف برجاوي في كتابٍ أنّه «بناءً على قرار رئيس الاتحاد رقم 2 للعام 2016 والذي نصّ على أن يكون اختيار أعضاء اللجان العاملة بناءً على توصية رئيس اللجنة المعنية أو توصية اللجنة التنفيذية للاتحاد، فقد تمّ اختيار شربل كريّم عضواً في لجنة الكونغرس».

كريّم الذي يرأس قسم الرياضة في «الأخبار»، يأمل في ظل الانقسام الموجود على صعيد الإعلام الرياضي في لبنان أن «نقدر على جمع العاملين في هذا المجال»، مضيفاً: «من المفيد أن نؤمّن ورشات عمل للصحافيين الرياضيين، وخصوصاً الصاعدين منهم، لمواكبة التطوّر الحاصل في المهنة في الخارج. المهم أن يُمنحوا فرصة للعمل باحترافية».
انتسب كريّم في عام 2006 إلى «الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية»، وقبلها بعامين إلى «جمعية المحرّرين الرياضيين». سبق أن عمل في الملحق الرياضي لجريدة «النهار»، ثم انضم إلى «وكالة الصحافة الفرنسية»، لينتقل بعدها إلى «الأخبار» منذ تأسيسها قبل عشر سنوات. في رصيد كريّم عدد كبير من التغطيات لأحداث رياضية مهمّة حول العالم، كما عمل معلّقاً على مباريات الدوري اللبناني لكرة القدم على «الجديد» لثلاثة مواسم، ليستقرّ لاحقاً في «تلفزيون لبنان» حيث يقدّم حالياً برنامجه الخاصTL Sports، بعدما قدّم استوديو مباريات كأس العالم 2014 والتعليق عليها عبر الشاشة.