الحريري يتنازل عن صلاحيات


تبيّن أن الرئيس سعد الحريري فوّض جزءاً من صلاحياته إلى المدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير. وهذه الصلاحيات التي تتضمن نقل اعتمادات ومنح المكافآت وعقد الاتفاقات الرضائية، تُفَوَّض في العادة إلى الأمين العام لمجلس الوزراء. ولم يُعرف سبب القرار الذي نُشِر في العدد الثاني من الجريدة الرسمية.

روكز في التكتل

يُنقل عن المرشح إلى الانتخابات النيابية في كسروان شامل روكز، تأكيده أنه لن يكون إلا جزءاً من تكتل التغيير والإصلاح. ويُبرر روكز ذلك بأنّ أي سياسي إن لم يكن ضمن تكتل أو تيار كبير لن يقدر أن يكون عمله فعالاً.

التفتيش القضائي بين جدايل وسعد

يُتداول اسما كل من رئيسة محكمة الجنايات في صيدا رلى جدايل، ورئيس إحدى غرف محكمة التمييز بركان سعد، لتعيين أحدهما لرئاسة هيئة التفتيش القضائي خلفاً للقاضي أكرم بعاصيري الذي أحيل على التقاعد منذ نحو شهرين ولا يزال منصبه شاغراً.

٣ إرهابيين في قبضة الأمن العام

أوقف الأمن العام شاباً سورياً مشتبهاً فيه بالإعداد لعمل إرهابي في منطقة الشويفات ليل أمس. وذكرت المعلومات أن الموقوف يعمل في خدمة التوصيل في أحد المطاعم، لافتة إلى أن الموقوف كان بصدد إعداد عبوة ناسفة. في موازاة ذلك، أوقف الأمن العام موقوفين جديدين مرتبطين بالخلية التي اخترقت أمن سوليدير في وسط بيروت لمراقبة مواكب الشخصيات السياسية.

التمديد لفليفل مرفوض

طرح الوزير نهاد المشنوق في جلسة مجلس الوزراء أمس التمديد لمحافظ جبل لبنان فؤاد فليفل لمدّة ثلاثة أشهر، إلّا أن وزير الخارجية جبران باسيل رفض التمديد، مطالباً بتعيين محافظ جديد، فوافق الرئيس ميشال عون على موقف باسيل، ثمّ أيد الرئيس سعد الحريري موقف عون، على أن يُبحَث الأسبوع المقبل عن البديل.