في إطار المساعي الهادفة لنشر التوعية حول أهمية الطاقة المستدامة والآثار البيئية الخطيرة لظاهرة الاحتباس الحراري أعلن خلال لقاء صحافي عقد في وزارة الطاقة والمياه عن استقدام مسرحية توجيهية للأطفال من فرنسا تحت عنوان "Les Aventures de Pingoo" تتطرق إلى مشكلة الانحباس الحراري وكيفية الحد منها، والتي ستعرض في المدارس اللبنانية خلال شهر آذار 2017.


خلال اللقاء أشار مخرج المسرحية غابريال لابورد إلى أن "نخبة من الممثلين الفرنسيين الكوميديين سيشاركون في المسرحية، وسيجسدون الموضوع بطريقة مبسطة للأولاد من خلال شخصيات متنوعة وقصة ممتعة تعرفهم إلى الآثار البيئية لظاهرة الاحتباس الحراري وإيجاد الحلول لها من خلال اعتماد مصادر الطاقة البديلة والحد من تلوث الهواء".
من جهتها قالت المديرة العامة للنفط أورور الفغالي التي مثلت وزير الطاقة في اللقاء أن "الدولة بدأت تلاقي القطاع الخاص في منتصف الطريق والإقرار به كشريك مستدام لصياغة النتائج المرجوة على مستوى النمو الاقتصادي والأمن الاجتماعي والسلامة البيئية. مشددة على أن حدث إطلاق الخطة الوطنية للطاقة المتجددة يعطي الغطاء القانوني والمؤسساتي لكل المبادرات التي يقوم بها الناشطون في القطاع الخاص".