الموسوي للرياشي: نزعتوه!


أثناء حضورهما مؤتمر البلديات الذي نظمه التيار الوطني الحر، وفيما كان رئيس التيار الوزير جبران باسيل يتحدّث عن اللامركزية، قال الوزير ملحم الرياشي للنائب نواف الموسوي: في كلامه عن المركزية باسيل صار قوّاتي. فردّ الموسوي قائلاً: نزعتوه.

تجربة الكاميرات رصدت 3000 مخالفة

تبدأ قوى الأمن الداخلي حملة لقمع مخالفات السيارات بعدما عززت تقاطع الطرق الرئيسية في مدينة بيروت وإشارات المرور بكاميرات لرصد مخالفات السائقين. وعلمت «الأخبار» أن التجربة الأولى لهذه الكاميرات سجّلت 3 آلاف مخالفة سير في يوم واحد، علماً بأن هدف هذه الكاميرات رصدت تجاوز السائقين للإشارة الحمراء وإجبار السائق على التوقف قبل الخطوط البيضاء المحددة للمشاة، باعتبار أن التوقف عليها يعني ارتكاب مخالفة. وستبدأ المديرية الإعلان عن وجود الكاميرات الأسبوع المقبل، لكي لا يُفاجأ السائقون بتنظيم محاضر المخالفات بحقهم.

ريفي يفتتح مكتباً في البقاع

يستعد الوزير السابق أشرف ريفي لافتتاح مكتب له في البقاع، من دون أن يُحدد بعد في أي منطقة سيكون المركز. لكن بحسب مصادر في فريق عمله، «الأرجح أن يكون في قبّ الياس». وعقد عدد من مناصري ريفي البقاعيين أمس اجتماعاً للاتفاق على المكان والإعداد لمهرجان سيُنظّمونه في شتورا قريباً.

افرام يحرّك ماكينته

بدأ رئيس المؤسسة المارونية للانتشار نعمة افرام، منذ قرابة شهر، تنظيم ماكينته الانتخابية، استعداداً لخوض الانتخابات النيابية المقبلة في كسروان، بعد أن كان موقفه في هذا الخصوص مبهماً. وقد استعان افرام بعدد من العاملين في شركاته ليكونوا من فريق العمل الانتخابي. والعمل يتركز على إعداد اللوائح الانتخابية وتقسيم المناطق لدرس تركز قوته الناخبة.

إسقاط دعاوى التيارَين


يبدو أن التفاهم بين تيار المستقبل والتيار التيار الوطني الحر سيترجم بمصالحات وإسقاط دعاوى قضائية كانت قد رفعت في وقت سابق بين وسائل إعلام الطرفين وشخصيات نيابية وسياسية من الجانبين.

تهنئة على تشكيلات لم تصدر بعد

تتداول في أروقة قصور العدل أسماء قضاة على أنهم سيتسلمون مناصب كقضاة تحقيق ومحامين عامين. ويتداول القضاة هذه الأسماء على أنها مسربة من تشكيلات قضائية جرى الاتفاق عليها. إلا أن مصدراً قضائياً رفيعاً أكد لـ»الأخبار» أن قضاة وُزّعوا مناصب على مزاجهم، وأن آخرين تلقوا التبريكات، إلا أن مجلس القضاء الأعلى لم يعقد اجتماعاً واحداً لبحث التشكيلات القضائية، علماً بأن الأمر مرتبط بشكل أساسي بتعيين رئيس لهيئة التفتيش القضائي الذي لا يزال منصبه شاغراً منذ شهر ونصف تقريباً.