كشفت شركة فيراري، للمرة الأولى، عن سيارة فيراري الأسرع والأقوى في تاريخ العلامة العريق، سيارة البرلينيتا الجديدة بمحرّك 12 أسطوانة، وهي سيارة "812 سوبرفاست" 812 Superfast وذلك خلال النسخة السابعة والثمانين من معرض جنيف الدولي للسيارات.


ميزة السيارة، إضافة إلى مزاياها الخارقة، تكمن في جذورها التاريخية نظراً إلى أن سلسلة السيارات بمحرّكات من 12 أسطوانة بشكل (V) التي شكّلت الانطلاقة الرسمية لحكاية الحصان الجامح الأسطورية عام 1947، أي منذ سبعين عاماً خلت، ما يمنح هذه السيارة أهمية كبيرة.
تبشّر 812 Superfast ببروز عصر جديد في تاريخ سيارات فيراري بمحرّك 12 أسطوانة بشكل V سعة 6.5 ليترات يولّد 800 حصان، هو الأقوى الذي تم إنتاجه على الإطلاق. وتولّد السيارة هذه الطاقة الحصانية الضخمة عند سرعة دوران تبلغ 8500 دورة في الدقيقة، فتحظى بذلك بطاقة محددة تبلغ 123 حصاناً/ ليتر. وهذه أرقام تعجز أيّ سيارة بمحرّك بوضعية أمامية وسطية أنتِجت للطرقات العادية عن منافسته.
من حيث أنظمة التحكم تعتبر الـ 812 Superfast أول سيارة من فيراري تضم نظام "المقود المؤازر الكهربائي" أوEPS (ElectricPowerSteering) إضافة إلى نظام "قاعدة العجلات القصيرة الافتراضية 2.0" VirtualShortWheelbase 2.0 أو PCV الذي يضمّ نسخة مطوّرة من البرمجيات التي تزيد من رشاقة القيادة.
أما في ما يتعلق بالتصميم، فيطغى على شكل السيارة الخارجي طابع القوّة والحدة في قالب أنيق ومميز، فيما نالت مقصورة 812 Superfast عملية تغيير لتتناسب مع الشكل الخارجي، حيث باتت تتحلى بطابع أكثر رياضية، ما يعطي الانطباع بأنها مقصورة تنتمي إلى سيارة سباق أصيلة.
جدير بالذكر أن السيارة ستُطرح بلون جديد مميز هو "روسو سيتانتا" Rosso Settanta (الأحمر السبعيني) احتفالاً بمرور سبعين سنة على تأسيس الشركة.