قواتيّو كسروان لا يريدون دكاش


يواجه مرشح القوات اللبنانية في كسروان شوقي دكاش اعتراضات شديدة من مناصري حزبه الذين يبحثون عن الوسيلة الأنسب لإقناع رئيس الحزب سمير جعجع باختيار بديل له، بعدما باءت كل محاولاتهم الهادئة بالفشل. ويقارن هؤلاء بين ديمقراطية اختيار المرشحين لدى التيار الوطني الحر وديكتاتورية التعيين لدى القوات.

وكتائبيّو زحلة يعترضون على ماروني

يُواجه النائب إيلي ماروني حركة كتائبية اعتراضية على إعادة ترشيحه في زحلة تتصاعد يوماً بعد يوم، وهو ما يحرج موقفه. ويؤكّد المعارضون لماروني أنهم ماضون في التصعيد، لأن مصلحة الحزب تقضي باختيار مرشح قادر على التواصل مع جميع الأفرقاء في المدينة، ولا سيما الكتلة الشعبية.

ماكينة الصفدي «شغّالة»

رغم الكلام الكثير عن معركة انتخابية قاسية في طرابلس، لم تقلع بعد أيّ ماكينة انتخابية أو تبدأ بالتحضيرات الأولية، باستثناء ماكينة الوزير السابق محمد الصفدي التي لا تتوقف عن العمل على مدار العام، علماً بأن موقف الصفدي لا يزال مبهماً بالكامل، مع بقاء اصطفافات سعد الحريري – أشرف ريفي – نجيب ميقاتي.

«ثورة الأرز» لمستقلي 14 آذار

يُعدّ عدد من مستقلي الأمانة العامة لقوى 14 آذار، المعترضين على سياسات الأحزاب الرئيسية في هذا الفريق، لاجتماع في ذكرى «ثورة الأرز»، للتأكيد «على ثوابت فريقنا». وستلي هذا اللقاء اجتماعات أسبوعية يظهّر فيها هؤلاء موقفهم من الأحداث، وتتخللها استقبالات شعبية، علماً بأن المعلومات تؤكد أن النائب السابق فارس سعيد لم يوافق على هذه الخطوة، لاعتقاده بأن «14 آذار انتهت».

كتلة التيار تنسّق

عقد اجتماع في المجلس النيابي أمس لكتلة التيار الوطني الحر النيابية، في قاعة لجنة المال والموازنة، بمشاركة عدد من الوزراء، للإعداد لجلسة اللجان المشتركة الاثنين المقبل، ودرس الإجراءات المتعلقة بسلسلة الرتب والرواتب والإيرادات المالية والإجراءات الضريبية. وعُلم أن الكتلة ستتقدم بسلسلة اقتراحات تركز على الإصلاح ومكافحة الفساد.

سعادة «راجع» إلى البترون

يؤكّد نائب حزب الكتائب عن طرابلس سامر سعادة، في مجالسه الخاصة، أنه سيترشح عن أحد المقعدين المارونيين في مسقط رأسه البترون، أياً يكن القانون الانتخابي، وأنه لن يتراجع عن ترشيحه أياً تكن الإغراءات.