AUT... علم مدى الحياة بمبلغ رمزي


أطلقت الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT في قاعة عصام فارس في حرمها في الفيدار جبيل ومنظمة AIUTA الدولية برنامج «جامعة مدى الحياة» برعاية وزير الثقافة غطاس خوري وحضوره.
أهمية البرنامج تكمن في أن الجامعة لن تحصر العلم بطلابها فقط بل ستعممه على المجتمع ككل وخاصة البالغين المتقاعدين من الجيل الثالث، عبر إعادة وصلهم بالمعرفة والثقافة المستجدّة في المجالات العلمية وفي حقول العلوم الإنسانية.

وفي سبيل إنجاح المهمة ستطلق الجامعة خطة تواصل إعلامي معها في مختلف المناطق اللبنانية ومن خلال مختلف هيئات المجتمع المدني، ليتحول البرنامج الجديد إلى مساحة ثقافية على مساحة لبنان. ولتوسيع هذه المساحة حرصت الجامعة على بدل انتساب رمزي قدره خمسون دولاراً فقط.
يذكر أن المنظمة الدولية للجامعات مدى الحياة، تضمّ أكثر من ثلاثين ألف جامعة موزعة في مختلف دول العالم.

طوارئ في شركة التأمين العربية

في إطار مساعيها لتأمين شروط السلامة العامة داخل المبنى بالإضافة إلى تدريب وتوجيه الموظفين إلى التعامل مع مختلف سيناريوهات الحالات الطارئة، اعتمدت شركة التأمين العربية، بالتعاون مع شركة متخصصة بهذا المجال، خطة للتعامل مع حالات الطوارئ المختلفةEmergency Response Plan -ERP.
في هذا السياق قامت الشركة بتنفيذ تجربة تتضمّن طرق الإخلاء الاضطراري السريع واحتواء الأضرار واستيعابها في ظروف مفاجئة شملت سيناريو حريق افتراضي مفاجئ، في مبنى الشركة الرئيسي الكائن في منطقة عين المريسة.
وإضافة إلى تجهيز وتأمين وسائل الحماية والمعدات الأساسية لمكافحة الحرائق والآلات اللازمة لتخفيف ودرء الأخطار، قامت الشركة بإعداد الموظفين فنيّاً ونفسيّاً وعملياً لكل مستلزمات الحالات الطارئة، بما فيها تأهيلهم للقيام بالإسعافات الأولية اللازمة.

«تاتش» تكرّم الأمهات

أقامت شركة تاتش، المتخصصة في مجال خدمات الهاتف النقال والبيانات في لبنان، والتي تديرها زين، حفل غدائها السنوي لمناسبة عيد الأم. اختارت الشركة هذا العام أن تكرّم عدداً من الوجوه الإعلامية اللبنانية، الأمهات منهن، اللواتي ساهمن في التأسيس للإعلام في لبنان وهن جان دارك أبو زيد ونادية حبيب عريضة وهيفاء جارودي وسعاد قاروط العشي ونعمت عازوري أوسي ونعمت قاروط شاتيلا ووفاء العود وبديعة بيضون ودوللي غانم وجيزيل خوري.
في المناسبة توجه الرئيس التنفيذي لشركة تاتش لبنان إمري غوركان إلى الموظفات النساء في تاتش وإلى الإعلاميات بالقول: «أنتن تصنعن الفرق كل يوم. وشرف لنا أن نحتفل بكنّ كنساء وأمهات في هذه المناسبة السعيدة».

مغامرة مكسيم شعيا ... في طابع

كرّمت ليبان بوست المغامر اللبناني مكسيم شعيا تقديراً منها لإنجازاته وشغفه في تحدّي الصعاب باسم وطنه لبنان، وذلك في حفل في فندق «فور سيزونز» في بيروت بحضور عدد من المسؤولين اللبنانيين وسفراء وممثلين عن وسائل الإعلام ومشجّعي مكسيم والشركات الداعمة لـBRAK وهواة جمع الطوابع الذين توفّرت لهم فرصة الحصول على النسخة المعدّلة والموقّعة من الطابع البريدي التذكاري لمغامرة مكسيم شعيا في تسلّق جبل إفرست، والذي أُصدر في عام 2007.


جاك سابا... جائزة ابتكار

حاز المدير العام للشؤون العامة في شركة ساسول في قطر جاك سابا جائزة الابتكار في مجال المسؤولية الاجتماعية التي تمنحها جامعة قطر للأشخاص الذين أثرت مساهماتهم بشكل إيجابي في المجتمع القطري.
حضر حفل توزيع الجوائز، الذي أقيم تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في قطر عبدالله بن ناصر آل ثاني، وزير الثقافة والرياضة صلاح بن غانم العلي. وتسلم سابا الجائزة من الدكتور حسن الدرهم رئيس جامعة قطر.
يذكر أن سابا يعدّ رائداً في مجال الابتكار والتواصل وصاحب الريادة في إطلاق العديد من مبادرات ساسول المتميزة، مثل: Qatar e-Nature التي تهدف إلى زيادة الوعي بخصوص تنوع الطبيعة في قطر، و«لعبة الحديقة الصحية» التي تساهم في زيادة وعي الأطفال المصابين بالسكري وعائلاتهم في قطر والمنطقة، ومبادرة «قطر متيسرة للجميع» التي تهدف إلى جعل المواقع العامة والسياحية في قطر سهلة الدخول أمام الجميع وتوفير معلومات حول سهولة الدخول للأشخاص ذوي الإعاقة إليها.