«خوري هوم» في الشوف




يتحضر متجر خوري هوم الرائد في بيع الأدوات المنزلية لافتتاح فرعه الحادي عشر في السمقانية في منطقة الشوف خلال شهر أيار المقبل بناءً على اتفاق امتياز مع مجموعة خطار.
تقع صالة خوري هوم المرتقبة في السمقانية والتي تبلغ مساحتها 1100 متر مربع، على مقربة من بلدات الشوف الثلاث التي تتميز بأعلى كثافة سكانية في منطقة الشوف: بقعاتا (2.9 كم)، بعقلين (3.6 كم)، دير القمر (4.6 كم)، وسيكون على مسافة 2.4 كم من مركز المنطقة، وبيت الدين، وعلى بعد 30 دقيقة بالسيارة من قرى منطقة جزين، وعاليه. ستوفر الصالة كافة الاحتياجات المتنوعة للمتسوقين في المنطقة، وستكون بمثابة وجهة تسوق متكاملة للعديد من العلامات التجارية من كافة الأدوات المنزلية.
في المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة خوري هوم رومن ماثيو إنه «من الواضح أن خطتنا التوسعية في لبنان تنطلق بكامل قوتها وتواكب مهمة خوري هوم بالمساهمة الفعالة في تطوير كافة المناطق في لبنان، من خلال توفير تجربة التسوق الفريدة بعلامتنا التجارية والعديد من المزايا للمواطنين والمقيمين أينما كانوا. إن صالة العرض المرتقبة في السمقانية لن تكون مجرد خطوة هامة في خططنا للنمو، ولكن سوف تقدم عروضاً أكثر غنى، معايير خدمة عالية، وتجربة تسوق أكثر تكاملاً للسكان الذين تتزايد أعدادهم، احتياجاتهم، أذواقهم، وتوقعاتهم، في الشوف والمناطق المجاورة لها».

ESA تطلق برنامج «دائرة القادة»

أطلق المعهد العالي للأعمال ESA هذه السنة الدفعة الأولى من المشاركين في برنامج «دائرة القادة» («Cercle des Dirigeants») الذي يتوجه إلى القادة في لبنان والمنطقة الراغبين في توجيه المخطط الاستراتيجي لشركتهم نحو آفاق رفيعة المستوى وذلك من خلال نهج تطوير شخصية القائد ومن خلال وضع خطة طريق للمسائل الاستراتيجية لشركته مثل الحوكمة والإدارة الذكية للأمور المالية أو النهج التنظيمي للشركة.
يتضمن البرنامج سفرة إلى فرنسا تشكل مناسبة للتواصل مع قادة فرنسيين، كما يشكل منصة للقاء قادة من لبنان والمنطقة حول مؤتمرات وطاولات حوارية تهدف إلى تبادل الخبرات.

تكريم لبنك مصر لبنان



كرّم اتحاد بلديات إقليم الخروب المدير العام التنفيذي لبنك مصر لبنان فادي الداعوق خلال المؤتمر الأول للتنمية المحلية في إقليم الخروب والذي أقيم في حرم جامعة بيروت العربية في الدبية، وذلك تقديراً للجهود التي يبذلها بنك مصر لبنان والدعم الذي يقدمه لإطلاق الصندوق التنموي لإقليم الخروب، بالإضافة إلى أنشطته المتنوعة في المنطقة ومساهمته في تحقيق التنمية.
وقد أشار الداعوق في كلمة ألقاها إلى أن « الشراكة التي تجمع بنك مصر لبنان والإتحاد تهدف الى إنشاء المدينة الإقتصادية والقطاع الخاص في منطقة إقليم الخروب، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على إنطلاقة عدد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومن شأنه تعزير دور رواد الأعمال وتأمين فرص عمل للشباب وتحقيق التنمية الريفية في المنطقة».