مذكرة تفاهم بين فرنسبنك و CCOIC




وقع كل من رئيس مجموعة فرنسبنك عدنان القصار ورئيس غرفة التجارة الصينية الدولية CCOIC، أكبر مؤسسة تجارية فى الصين، جيانغ زنغ وي مذكرة تفاهم بين الطرفين تؤسس لبدء تعاون شامل بين لبنان والصين وذلك يوم الخميس 20 نيسان في مقر فرنسبنك. توقيع الاتفاقية أتى تتويجاً لزيارة أهم وفد تجاري صيني يأتي إلى لبنان في زيارة رسمية تلبية لدعوة رئيس ونائب رئيس مجموعة فرنسبنك عدنان وعادل القصار. وقد ضم الوفد 20 شركة من كبريات الشركات الصينية الرائدة، بما في ذلك VANKE، أكبر مطور ومستثمر عقاري في العالم، وHytera Communications، الشركة الرائدة والأولى المصنعة للراديو المحمول في الصين، وTCL، أكبر شركة تصنيع تلفزيوني.

وقد عبر الوفد الصيني عن اهتمامه الكبير بدور لبنان في خطط إعادة إعمار سوريا والعراق، مع التركيز بشكل خاص على مدينة طرابلس وميزاتها التي تؤهلها للعب دور رئيسي كمركز إقليمي للصين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
هذا ونظمت مجموعة فرنسبنك زيارة للوفد الصيني إلى قلعة بعلبك، تلتها زيارة وغداء في كسارة في البقاع تشجيعاً لقطاع السياحة في لبنان.


بنك بيبلوس يكرم جوزف جبرا



كرّم رئيس مجموعة بنك بيبلوس الدكتور فرنسوا باسيل، رئيس الجامعة اللبنانية - الأميركية LAU جوزف جبرا وأعضاء مجلس أمنائها خلال حفل عشاء أقيم في مطعم Eau de vie في فندق فينيسيا. وألقى باسيل كلمة للمناسبة أشاد فيها بالإنجازات التي حققتها الجامعة والتي ساهمت في نجاح العديد من القادة وصناع القرار في مختلف الميادين الاجتماعية والاقتصادية، مشيراً إلى «إن جامعتكم وهي أيضاً جامعتنا. وإن كنّا نفتخر بهذه الإنجازات، لا نتوانى عن العمل على الحفاظ عليها، لا بل تعزيزها لما فيه خير ونمو وتطور مجتمعنا».
في سياق آخر أطلق بنك بيبلوس بطاقة الائتمان «ماستركارد وورلد بيزنس» ليصبح أول مصرف لبناني يطلق هذا المنتج الجديد المخصّص حصرياً للشركات بهدف مساعدتها في السيطرة بشكل أفضل على أمورها المالية. تقدّم البطاقة لحامليها مجموعة واسعة من الوظائف والفوائد ومنها: دخول مجاني إلى أكثر من 550 صالة انتظار للشخصيات المهمّة في مطارات حول العالم؛ وفوائد حصرية لاستئجار مكاتب تجارية في أكثر من 1600 موقع في كافة أنحاء العالم، وتمديد لكفالة المصنِّع الأصلي حتى سنتين اثنتين، وحسومات على منتجات مختلفة في حوالى 52000 متجر حول العالم.
كما تقدّم بطاقة الائتمان «ماستركارد وورلد بيزنس» من بنك بيبلوس خدمات التأمين مع تغطية حوادث السفر بما يصل إلى 500 ألف دولار أميركي. إلى ذلك يستفيد حاملو البطاقة من خدمة طوارئ شاملة عالمية، ما يسهّل عليهم عملية الإبلاغ عن فقدان أو سرقة أو استبدال بطاقتهم، كما ويستفيدون من إمكانية الوصول إلى منصّة مشفّرة آمنة لإجراء العمليات الشرائية عبر الإنترنت.

جويس عزام تتحدى كاليمنجارو

تستعد المتسلقة اللبنانية جويس عزام وبدعمٍ مباشر من مبادرة We Initiative من البنك اللبناني للتجارة (BLCBank) إلى إضافة قمة كاليمنجارو في تانزانيا (5,883 متراً) إلى لائحة القمم الشاهقة التي قهرتها وكانت آخرها قمة جبل أكونكاغوا (الذي يبلغ ارتفاعه 6,962 متراً) وهي أعلى قمَّة في أميركا الجنوبيّة.
تركّز عزام في هذه المهمة على تقديم الدعم وتمكين الفتيات اللّبنانيات وتشجيعهنّ على تحقيق النجاحات النوعيّة التي ترفع من مكانة الفتاة اللبنانية وتبرز قدراتها الفكرية والرياضية. كما تسعى من خلال هذا التحدّي لنشر ثقافة الوعي الرياضي لدى الفتيات والشابات ودفعهن نحو نمط حياة حيوي نشيط ومفعم بالحركة.