كبارة يريد محاصرة ريفي


بدأت حركة وزير العمل محمد كبارة باتجاه محاصرة الوزير السابق أشرف ريفي واستعادة المناصرين لتيار المستقبل من جعبته تحقق نتائج إيجابية، خصوصاً أن المحيطين بريفي لديهم دائماً الكثير من الطلبات من الإدارات العامة التي تلقّت ما يشبه الإنذار من قيادات مستقبلية عليا بعدم تقديم أي شكل من أشكال الخدمات لريفي منذ تشكيل الحكومة. وتعطي ماكينة كبارة الأولوية لاستقطاب المؤيدين لريفي وتأمين كل ما يحتاجون إليه.

... وإقفال مكتب مجدل عنجر

يسود جو من الاستياء داخل قيادة تيار «المستقبل» في بيروت والبقاع من رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين المحسوب على التيار، بعد إخفاقه في منع مناصرين للوزير السابق أشرف ريفي من افتتاح مكتب له في البلدة. ويرى أحد المسؤولين في «المستقبل» أنّ ياسين «لم يستفد من الامكانات التي وضعها التيار في تصرّفه». وعُلم أنّ تيار المستقبل قرّر الانفتاح على مختلف القوى في مجدل عنجر لـ«لملمة» الشارع تحسباً من مفاجآت انتخابية، بعد تمدّد حالة ريفي في البلدة التي تُعدّ من أكبر بلدات البقاع الأوسط وخزاناً انتخابيا لـ«المستقبل». وتردّد أمس أن ريفي أوعز إلى مناصريه بإقفال المكتب لمنع حدوث أي توتر في البلدة.

نقمة على مسؤول القوات

ترتفع النقمة من جديد على مسؤول القوات اللبنانية في زحلة ميشال التنوري، «وهو الامر الذي يتكرر عند اقتراب كل استحقاق انتخابي»، بحسب مصادر زحلاوية. ويهدف عدد من القواتيين إلى إطاحة التنوري من منصبه، وهو الامر الذي حاول فريق داخل القوات القيام به مع بداية عام ٢٠١٦.

علاقة عون ــ المر

يلعب رئيس بلدية الجديدة ــ البوشرية ــ السد أنطوان جبارة دوراً كبيراً في تقريب وجهات النظر بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والنائب ميشال المر، بحكم تموضعه الدائم خلف الرئاسة الأولى، وهو مؤيّد للمر في الأساس، وأفضت حركته إلى قيام النائب إبراهيم كنعان ــ منتدباً من عون ــ بزيارتين إلى عمارة شلهوب للاجتماع بالمر الذي تجمعه علاقة وطيدة بغالبية النواب العونيين في المتن، باستثناء كنعان.