تعود فكرة لائحة هدايا الزواج إلى رغبة أهل الثنائي وأقربائهم وأصدقائهم في مساعدتهما في الحدّ من الأعباء المالية التي ترافق الزواج، عبر دعمهما بمبلغ مادي يمكّنهما من الانطلاق في علاقتهما الجديدة بسلاسة، ويمكنهما استخدامه كيفما يشاءان، خصوصاً لفرش المنزل الذي يعدّ أولى الأولويات للاستقرار. و«خوري هوم» من العائلة. فالشركة التي تعدّ واحدة من أكبر وأبرز متاجر التجزئة في لبنان والمنطقة تنظر إلى علاقتها بعملائها من منظار عائلي لا مؤسساتي. ولأنها من «القرايب»، فإن مشاركتها في فرحة العرس عبر لائحة الهدايا التي تقدمها... استثنائية.


خدمات متميزة

أطلقت «خوري هوم» برنامج لائحة هدايا الزواج، أو ما يُعرف بـ Wedding List، عام 2002. وهو، منذ ذلك الحين، شهد ولا يزال تحديثات وإضافة خدمات جديدة تواكب العصر ومتطلبات العرسان، حتى بات برنامجاً متكاملاً لا مثيل له في لبنان.
يقدم البرنامج خدمات عديدة أبرزها:
ــــ إمكانية فتح الحساب من دون حدٍّ أدنى أو رسوم حساب خفية بالليرة اللبنانية أو بالدولار الأميركي أو باليورو.
ــــ إيداع النقود مباشرةً في كل فروع «خوري هوم» أو إلكترونياً من خلال الإنترنت وبطريقة سهلة وبسيطة جداً.
ــــ عدم وجود أي قيود أو ضوابط معيّنة حيث بإمكان الثنائي استرجاع المبلغ المجمّع بأكمله.
ــــ كثنائي يمكن القيام بسحب المبلغ المجمع مرتين. المرة الثانية تعني حكماً إغلاق الحساب نهائياً.
هذا بالإجمال. أما في العمق فما يزيد من جاذبية برنامج لائحة هدايا الزواج من «خوري هوم» هو أنه يمنح الثنائي حرية التصرف بالمبلغ المتوفر في الحساب كما يرغبان من دون أن يشترط عليهما استبداله سواء كاملاً أو قسماً منه بمنتجات من الشركة. ويمكنهما في هذه الحالة استرجاع المبلغ عبر تحويل مالي تقوم به الشركة إما من خلال شيك أو عبر حساب مصرفي.


التكنولوجيا تخدم العرسان

من أبرز مميزات البرنامج إتاحة الفرصة للراغبين بالمساهمة في الـ Wedding List بالقيام بذلك عبر الإنترنت وتجنّب مشقة التنقل إلى الفروع وتحمّل زحمة السير والانتظار، إذ يمكن إجراء التحويل بواسطة visa card أو master card من المنزل أو أيّ مكان في لبنان والعالم، ويتلقى صاحب الحساب تلقائياً رسالة نصية مجانية sms تفيده باسم الشخص وقيمة المبلغ الذي قام بتحويله إلى الحساب. وفي الوقت عينه يتلقى الضيف بدوره رسالة فورية باسم العروسين لشكره على هديته. كما أن الثنائي يمكنه الاطلاع يومياً ومجاناً على التحديثات التي تطرأ على لائحة الهدايا، وكشف حساب مجاني إما من خلال الموقع الإلكتروني لخوري هوم أو من خلال زيارة أيّ فرع من فروع خوري هوم.

حسومات وهدايا


يحصل الثنائي على هدايا قيّمة ومتنوعة فور فتح الحساب
لا تقتصر تسهيلات «خوري هوم» على ما تقدّم. ففي حال رغبة الثنائي باستخدام المبلغ لشراء منتجات من الشركة يحصل على نسبة 3% من مجمل قيمة حسابه نقداً، بغض النظر عن العروضات والحسومات، كما يستفيد من خصومات بنسبة 15% على علامات «خوري هوم» التجارية (Smeg, Blomberg, Liebherr, Bissell, Meili, Hisense, Weber). أما المبلغ المتبقي إن وُجد فيتم دفعه إلى الثنائي (100%) عبر شيك أو تحويله إلى حساب مصرفي.
إضافة إلى ذلك، وفي إطار رغبة «خوري هوم» بمنح الثنائي أفضل تجربة ممكنة، فإن الشركة تمنحه هدايا قيّمة ومتنوعة ومتعددة فور فتح الحساب لديها والتي تتضمن حسماً لحد 50% من ANTOINE SALIBA, WORLD OF JEWELRY على المجوهرات والأحجار الثمينة، خصم 200 دولار من قبل شركة Wild Discovery إذا كان سعر تذاكر بطاقات السفر لقضاء شهر العسل يتخطى 2500 دولار، خصم بقيمة 500 دولار من MOBALPA KITCHENS في قسمها المتوفر في فروع «خوري هوم» في الدورة والجناح والرابية والمكلس، وحسم بنسبة 15% من La Maison، قسم «خوري هوم» الخاص بالديكور المنزلي وأدوات المطبخ والبياضات...
من جهة أخرى، فإن إجراءات فتح الحساب سهلة إلى أقصى الحدود ولا تتطلب أكثر من بضع دقائق. إذ يكفي فقط جلب بطاقتي هوية العريس والعروس، إضافة إلى بطاقة الدعوة إلى الزفاف للتأكد من تاريخه، وفي حال لم تكن بطاقة الدعوة جاهزة يمكن إرسالها لاحقاً عبر البريد الإلكتروني.
في النهاية ومع افتتاح قسم La Maison أصبح «خوري هوم» متجراً شاملاً يتيح للثنائي ولأيّ شخص كان فرش منزله من الألف إلى الياء، من الأثاث والمفروشات والأدوات الكهربائية والمنزلية والبياضات، ومن خلال أكبر تشكيلة ممكنة من العلامات التجارية العالمية.
(الأخبار)