«نظّم مناسبتك» مع لبنان والمهجر


أطلق كل من بنك لبنان والمهجر وشركة فيزا حملة «قم بتصميم مناسبتك» Design your Event التي بدأت مطلع أيار الجاري وتنتهي في 31 حزيران المقبل. وستمكن الحملة، للمرة الأولى، حاملي بطاقات بلوم فيزا من الفوز بجائزة من اختيارهم تبلغ قيمتها 5000 دولار، عند استخدام بطاقة BLOM Visa في لبنان أو الخارج. وفي نهاية الحملة، سيفوز عشرة أشخاص، يمكنهم الاختيار بين مشاهدة الحدث الرياضي المفضل لديهم في الخارج أو السفر إلى وجهتهم المفضلة أو الاحتفال بعيد ميلادهم في لبنان.

وأكدت المديرة العامة المساعدة مديرة الصيرفة بالتجزئة في بنك لبنان والمهجر جوسلين شهوان أن «الحملة هي الأولى من نوعها في لبنان، وتهدف أساساً الى اجتذاب فئة أوسع من العملاء. وسيعطي بنك لبنان والمهجر لعملائه فرصة تصميم هديتهم بنفسهم. ويمكن الرابحين الاختيار بين السفر لمشاهدة عرض أزياء أو حفل موسيقي. أو ربما صرف الجائزة للاحتفال بعيد ميلاده في لبنان أو الخارج».

هبات للمشاريع الصغيرة من فرنسبنك

في احتفال أقامه في «مجمع اده ساندس» في جبيل، وتحت عنوان «معا للتنمية المحلية»، وزع مصرف فرنسبنك ومؤسسة ميشال عيسى للتنمية المحلية، بالتعاون مع رابطة مختاري قضاء جبيل وشركة «فيتاس»، هباتٍ وقروضا على ذوي الدخل المحدود في مختلف قرى القضاء لتنمية قدراتهم وتطوير مشاريعهم الصغيرة.
في المناسبة، قال نائب المدير العام لفرنسبنك فيليب الحاج إن «مبادرتنا اليوم ليست الأولى التي نطلقها ونخصصها لجبيل بالتحديد، مع شركائنا الاستراتيجيين، بل نستكمل ما بدأناه عام 2008 حين أطلقنا مبادرة مماثلة، مؤكدين مجددا على مسيرتنا الاقتصادية». وأوضح أن فرنسبنك سدّد فوائد 30 قرضاً، قيمتها 4500 دولار، ودفع قيمة 20 قرضاً، هبة الى المقترضين من أبناء منطقة جبيل ممن قُبلت طلباتهم، بقيمة إجمالية قدرها 20 ألف دولار»

جائزة التميّز في الإدارة لفينيسيا بنك

نال «فينيسيا بنك» جائزة التميز والإنجاز المصرفي العربي في مجال الإدارة والإمتثال لسنة 2017، خلال الحفل الذي نظمه الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب في 12 أيار الجاري في مركز بيروت للمعارض ــــ البيال، بحضور حشد من كبار المصرفيين والشخصيات الدولية الرقابية من المؤسسات الدولية والإقليمية. يذكر أن «فينيسيا بنك» مُنِح جائزة «الإمتياز في العلامة التجارية» العام الفائت من الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب.

الدورة العاشرة من «معرض بيروت لليخوت»

افتتح وزير السياحة أواديس كادنيان، عصر السبت، الدورة العاشرة من «معرض بيروت للقوارب واليخوت» (Beirut Boat 2017)، في المرفأ السياحي الغربي ــــ مارينا سوليدير، والذي تستمر فعالياته لمدة 4 أيام.
تشارك في المعرض حوالى 45 شركة من 6 لبنان، تركيا، الإمارات، قبرص، هولندا وبريطانيا. وتتوزع على مجموعة قطاعات مرتبطة بكل ما له علاقة باليخوت، من التجهيز إلى الصيانة والتصميم الداخلي والأدوات الرياضية، والسيارات الفخمة، والأزياء والمجوهرات وغيرها وتوقع عضو مجلس إدارة «الشركة الدولية للمعارض» المنظمة للحدث إدوار عون «أن يجتذب المعرض هذه السنة أكثر من 20 ألف زائر من عشّاق الحياة البحرية ونخبة المجتمع والرائدين في أنماط العيش وكبار الشخصيات والأفراد ذوي المداخيل المرتفعة». يذكر أن المعرض يضم «جناح الفخامة والترف» (Luxury and Glamour Pavilion) المخصّص لعرض الأزياء والمجوهرات والمنتجات الفخمة، و«جناح السيارات المترفة» (Deluxe Automobile Spotlight) المخصّص لعدد من السيارات الفخمة والرياضية، كما سيتخلله عرض لليخوت الفاخرة واستضافة بعض من شركات اليخوت الدولية الأكثر شهرة، وبُناة اليخوت الفاخرة ومصمّميها، والمورّدين البحريين، وشركات الوساطة وتجديد أحواض بناء السفن.