الموبايل في خدمة الأعمال


اعتبرت منصة أوليكس لبنان للإعلانات المبوبة أنها لا تتفق مع معظم العلامات التجارية التي لا تزال تعتبر الكمبيوتر المكتبي القناة الأساسية لأعمالها. حيث كشفت أن 9 من كل 10 أشخاص يستخدمون منصة أوليكس لبنان عبر الموبايل. ففي آذار 2017، وصلت حصة مستخدمي منصة أوليكس لبنان القادمين من الموبايل 89%، لتصبح الآن القناة الأكثر شعبية.

وأشارت أوليكس لبنان إلى أنه وبهدف تحقيق النجاح، يجدر بتطبيقات الموبايل الجديدة تقديم فائدة ملموسة إلى جانب تجربة استخدام سلسة تجعلها من بين الأفضل في فئتها. حيث كشف استطلاع «أدوبي موبايل» Adobe Mobile في عام 2016 أنّ السبب الأكثر شيوعاً لحذف التطبيق هو كونه «غير مفيد». ووفقاً لـ «لوكاليتيكس» Localytics المتخصصة في حلول الموبايل، يتخلى 24٪ من المستخدمين عن التطبيق بعد أول استخدام، في حين يقوم 63٪ من المستخدمين بدخول التطبيق أقل من 10 مرات، في حين 52% من إجمالي المتسوّقين عبر الموبايل لم ينهوا عمليات الشراء إلكترونياً.

نوكيا 3310... يُبعث من جديد

أطلقت HMD Global مؤخراً، هاتف نوكيا الأسطوري 3310 والذي سيصبح متوافراً في الأسواق اللبنانية قريباً. يتميّز الهاتف بنحافته وخفة وزنه ومتانته، وهو يعكس التطوّر العصري ويشتمل على خصائص متنوعة، أبرزها وقت محادثة يمتدّ لمدة 22 ساعة وفترة استعداد لمدة شهر. وفوق كل ذلك، يتسم نوكيا 3310 بتصميم حديث يحتوي على أحدث التقنيات المواكبة للعصر، حيث يستطيع المستخدم الحديث طيلة اليوم والتقاط الصور والاستماع إلى الموسيقى، ناهيك عن الاستمتاع بلعبة الثعبان Snake الشهيرة، بدون أن يتوقف الهاتف عن الشحن.