تجري شركة Amazon محادثات للاستحواذ على متاجر التجزئة على الإنترنت Souq.com التي يقع مقرها في دبي، في صفقة يقال إنها ستبلغ مليار دولار، ما من شأنه أن يعزز وجود عملاق التجارة الإلكترونية بشكل مخيف في أسواق الشرق الأوسط التي تنمو بشكل سريع، وفق ما نقل موقع "بلومبرغ" عن مصادر رفضت الكشف عن اسمها.


وتدرس "أمازون" التقدم بعرض لشراء الموقع كاملاً، بعدما عرض الموقع بيع حصة لا تقل عن 30%، إلا أنه لم يتم التوصل الى اتفاقات نهائية والمفاوضات لا تزال قائمة. تجرى المفاوضات بسرية تامة، إذ رفض المتحدث باسم Souq.com التعليق على دقة الصفقة، فيما لم تستجب "أمازون" أيضاً. وقال أشخاص مطلعون على مسار الصفقة لموقع "بلومبرغ" إن Souq.com عينت مجموعة جولدمان ساكس في أيلول الماضي لإيجاد مشترين لحصص من الشركة. كما أنّ المستثمرين الحاليين في الشركة وهمTiger Global Management وSouth Africa’s Naspers Ltd يدرسون بيع حصصهم.
وتبيع Souq.com أكثر من 1.5 مليون منتج عبر الإنترنت للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية، وفقاً لموقعها على شبكة الإنترنت. وحصلت الشركة على 275 مليون دولار من قبل المستثمرين بعدما عززوا استثماراتهم في شباط الفائت. وقال الرئيس التنفيذي رونالدو موشاوار في مقابلة سابقة إن الشركة ستفتح المجال لشراء حصصها في المستقبل.