أطلق سيتي سنتر بيروت للمرة الأولى حفل توزيع جوائز الاستدامة لتكريم المحال التجاريّة التي التزمت بشكل كامل بنظام التقييم البيئيّ الذي وضعته مجموعة ماجد الفطيم والمتعلّق بالاستدامة والمحافظة على البيئة، ونالت من 3 الى 5 نجوم.


جرى الحفل بحضور الوزير نبيل دو فريج، ونشطاء في مجال البيئة، إضافةً الى معظم ممثّلي المحال التجارية في المركز. ومن شركة ماجد الفطيم، حضر المدير العام للمشرق وشمال أفريقيا فيتور نوريغا، ورئيس قسم الاستدامة ابراهيم الزعبي.
بني سيتي سنتر بيروت على أسس صديقة للبيئة في النهج والتأسيس. ومن أهم المزايا التي يتحلّى بها المؤهلات اللازمة للحدّ من التلوث وزيادة فعالية مصادر الطاقة مثل الكهرباء والمياه، بالإضافة إلى تشجيع عمليّات إعادة التدوير. وكرّم المركز 31 محلاً تجاريّاً لتكون مثالاً على القيم التي تلتزم بها مجموعة ماجد الفطيم ولتحفيز بقيّة المحال في السنين القادمة.
بالمناسبة، قال رئيس قسم الاستدامة في مجموعة "ماجد الفطيم" ابراهيم الزعبي أن "الإستدامة تعطينا الأحقية لكي نشكّل مجموعة لا ترتكز فقط على الربح، بل أيضاً على ترك أثر إيجابي في المجتمع". أما المدير الأوّل في سيتي سنتر بيروت سليمان ملّاط، فشكر "المحال التجارية التابعة للمركز على الجهود المتواصلة للالتزام بنظام التقييم البيئيّ الخاص بالمجموعة".
يذكر أن سيتي سنتر بيروت هو المركز التجاريّ الوحيد في لبنان الذي حصل على شهادة LEED الذهبيّة.