لوائح واحدة لحزب الله وأمل


أكّد رئيس المجلس النيابي نبيه برّي أن حزب الله وحركة أمل سيخوضان الانتخابات النيابية المقبلة بلوائح مشتركة في كل الدوائر التي سيترشح فيها مرشحون للطرفين. وأشار إلى أن التحالف بين حركة أمل وحزب الله ثابت بمعزل عن تحالفات الفريقين الانتخابية مع فرقاء آخرين.

خلافات الصف الواحد في راشيا

يسعى فريق عمل النائب وائل أبو فاعور في راشيا إلى معالجة آثار الانتخابات البلدية الأخيرة، والتي خلّفت صراعات داخلية بين أبناء الصف الواحد، تمهيداً للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة. في المقابل، يتردّد في راشيا أن خلافاً وقع بين النائب السابق فيصل الداوود وشقيقه طارق، وأن الأخير يسعى إلى الحصول على تأييد جهات سياسية وفعاليات من المنطقة للترشح على المقعد الدرزي مكان شقيقه.

جنبلاط يسأل عن القوميين

خلال حفل تكريم لمناضلين من الحزب التقدمي الاشتراكي في المكتبة الوطنية في بعقلين، أنّب النائب وليد جنبلاط عدداً من المسؤولين الاشتراكيين علناً، بعد أن حضر وعلم بعدم دعوة منفذ عام الحزب السوري القومي الاجتماعي في الشوف جميل راجح.

سكاف تحتج

على الرغم من اعتبار القوى السياسية في مدينة زحلة أنّ تيار المستقبل، من خلال الوزارات المحسوبة عليه، يُسهّل تمرير الخدمات التي تطلبها رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف، على حساب الاطراف الأخرى، يُنقل عن سكاف احتجاجها على عدم تلبية طلباتها في وزارة الاتصالات.

حواط يشكو

اشتكى مقرّبون من رئيس بلدية جبيل السابق، مرشح القوات اللبنانية الى الانتخابات النيابية زياد حواط، بسبب حصول النائب سيمون أبي رميا على النسبة الأكبر من الخدمات التي تمر عبر وزارة الداخلية.

رياشي بدلاً من أبي اللمع؟

بعدما أكّد المرشح عن المقعد الماروني في قضاء المتن الشمالي إدي أبي اللمع لـ«الأخبار» أنه مرشح حزب القوات الوحيد في الدائرة، يتحدث قواتيّو القضاء عن صعوبة نجاحه، وعن كونهم واثقين من ترشيح حزبي آخر الى جانبه أو عوضاً عنه نتيجة خلافاته مع منسّق القضاء في الحزب وعدد من المفاتيح الفاعلين في بلداتهم. ويرجّح قواتيون في هذا السياق أن يكون وزير الاعلام ملحم رياشي المرشح الفعلي الذي تبقيه معراب بعيداً عن أضواء الترشيحات، إلى حين اقتراب الاستحقاق الانتخابي.