أطلقت HMD Global، الشركة المطورة لهواتف نوكيا، هاتف Nokia 8 الذي سيتم طرحه في كل من لبنان والأردن والعراق (بغداد وأربيل) ابتداء من 1 تشرين الثاني المقبل. يتميز الهاتف الجديد بمواصفات متفوقة إضافة إلى التصميم الجذاب، إذ يحتوي على ثلاث مزايا متطورة تُقدم لأول مرة عالمياً في هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد تشمل التعاون مع بصريات ZEISS.


Selfie و Bothie

يقدم الهاتف الذكي Nokia 8 ميزة جديدة لأول مرة عالمياً تتمثل في خاصية وضع التصوير المزدوج Dual-Sight التي تمكّن المستخدمين من استخدم البث المباشر لمقاطع الفيديو خلال اللحظة على فيسبوك ويوتيوب. تعمل خاصية وضع التصوير المزدوج Dual-Sight على تشغيل الكاميرا الأمامية والخلفية بصورة متزامنة وإظهار الصور وتشغيل المقاطع في نفس الوقت عبر تقسيم الشاشة. وعبر لمسة واحدة، فإنّ هذه القدرت المتفوقة للبث المباشر تمّكن الراغبين من مشاركة لحظاتهم الخاصة وتسجيل ذكريات لا تُنسى. كما وبإمكان المعجبين الاستمتاع بتحميل عدد غير محدود من الصور ومقاطع الفيديو على Google Photos.

تقنيات هوليوودية

يعدّ Nokia 8 أول هاتف ذكي يقدم تقنية الصوت OZO، وبالتالي فإنه يقدم أحدث التقنيات المستخدمة في هوليوود ويجعلها في متناول المستخدم. وتنفرد تقنية OZO spatial 360° بتقديم خبرات صوتية غامرة على مقاطع الفيديو بتقنية 4K. وتضمن تقنية الصوت 360o الرائدة تقديم تشغيل متواصل حتى يكون بإمكان المستخدم تسجيل لحظاته الرائعة للأبد.


يقدم Nokia 8 ميزة جديدة لأول مرة عالمياً تتمثل في خاصية وضع التصوير المزدوج


تجمع تقنية الصوت OZO ما بين 3 مكبرات صوت مع خوارزمية محيطية حصرية لنوكيا لالتقاط الصوت تصاحبها التقنية المتفوقة والغامرة 360° spatial للصوت المحيطي. وتوفر تقنيات الترميز الثنائية دقة عالية للتشغيل المتواصل حتى في الأجهزة التي لا تحوي على تقنية صوت OZO.

متانة وأمان

ولجعل الهاتف أكثر متانة ويعمل لفترة أطول، قامت فرق التصميم والابتكار والهندسة بالعمل معاً وتصنيع أنبوب تبريد بطبقة كاملة من النحاس الجرافيتي الذي يقوم بتصريف الحرارة الناجمة عن الأداء العالي للأنظمة عبر الهاتف. وبالتالي فإنّ Nokia 8 لا يتعرض لمشاكل ارتفاع الحرارة حتى عند عمله في الظروف الأكثر تطلباً.
كذلك يأتي الهاتف الذكي Nokia 8 متوافقاً مع نظام Qualcomm® Quick ChargeTM 3.0، مما يعني بأنّه عند نفاد البطارية فإنه بإمكانك العودة إلى تسجيل لحظاتك خلال فترة وجيزة.
إضافة إلى ما تقدم يوفر الهاتف تحديثات أمنية بصورة دورية لضمان تأمينه حتى اللحظة، كما أنه يأتي محمياً عبر بصمة الأصبع البيومترية لتحسين الأمن.

* [email protected]