RYMCO أوّل شركة سيارات في لبنان تنال شهادة ISO


حازت شركة رسامني يونس للسيارات RYMCO مرة جديدة على معيار أيزو 9001: 2015 من قبل Lloyd’s لسجل ضمان الجودة، بعد أن كانت قد حافظت على شهادة الأيزو 9001: 2008 منذ عام 2011.
للتأهل للحصول على شهادة الأيزو 9001: 2015، بدأت ريمكو أعمالها الداخلية في كانون الثاني/يناير 2016 من خلال تقييم عملياتها التشغيلية ونظام الإدارة، وملاءمتها مع المتطلبات الجديدة. وخلصت المراجعة إلى أن نظام إدارة الشركة يلبي جميع المتطلبات الجديدة ويثبّت الشركة على المعيار الجديد.

وتسري هذه الشهادة على نطاق عمل ريمكو الكامل من مبيعات السيارات المستوردة والجديدة والمستعملة إلى خدمات ما بعد البيع بما في ذلك ورشة العمل ومتجر قطع الغيار والملحقات من نيسان وGMC وإنفينيتي وداتسون وكاواساكي وشاحنات UD، وشاحنات رينو، نيسان LCV، دراجات كاواساكي النارية، ودراجات بيجو البخارية.
في المناسبة عبّر الرئيس التنفيذي لشركة ريمكو فايز رسامني عن فخره بأن تكون ريمكو «أول شركة سيارات في لبنان تحصل على شهادة الأيزو 9001: 2015 الجديدة»، معتبراً «هذه الشهادة هي شهادة حقيقية على تفاني ريمكو لتوفير أعلى مستوى من خدمة العملاء ونظام إدارة الجودة من الطراز العالمي. وهو دليل على أن رضى العملاء هو في صميم عملنا وجزء لا يتجزأ من ثقافة النمو المستمر».

إنفينيتي Q30... هيمنة في فئة الهاتش باك الفاخرة

نجحت سيارة إنفينيتي Q30 أن تكون على قدر الآمال المعقودة عليها وأن تحقق نسبة مبيعات لافتة تضعها في قائمة السيارات الأكثر مبيعاً لإنفينيتي في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.
السيارة التي أطلقت في الأسواق في شهر آب من عام 2016 بيع منها خلال سنة فقط 1200 مركبة في المنطقة ما يجعل إنفينيتي Q30 السيارة المهيمنة في فئة سيارات الهاتش باك الفاخرة (C-segment).
من المزايا الهامة والخاصة لتصميم Q30 الدمج بين المظهر المرتفع حيث يُقارن ارتفاعها الكلي بطرازات فئة السيارات المدمجة التقليدية. وتتوفر إنفينيتي Q30 باختيارين من المحركات، الأول سعة 1.6 لتر تيربو ذو الدفع الثنائي، والثاني 2.0 لتر تيربو ذو الدفع الثنائي أو الدفع الرباعي.
في هذا السياق تدعو شركة ريمكو الراغبين بتجربة السيارة إلى التوجه إلى صالة عرض إنفينيتي في الشياح وضبية للاستمتاع بسيارة Q30.

10 آلاف سيارة كهربائية من BMW شهرياً

تجاوزت مبيعات مجموعة بي ام دبليو للسيارات الكهربائية خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الحالي تلك التي تحققت في عام 2016 بأكمله. وفاقت المبيعات في شهر أيلول/ سبتمبر العشرة آلاف سيارة للمرة الأولى في شهر واحد. ومع بلوغ عدد النماذج في تشكيلة الشركة تسعة طرازات كهربائية سلمت بي ام دبليو ما مجموعه 10,786 سيارة بنسبة 50,5% من سيارات BMW i، وBMW iPerformance وميني إليكتريك في شهر أيلول/ سبتمبر، ليصل بذلك إجمالي المبيعات إلى 68,687 سيارة (+64,2%).
من ناحية أخرى ارتفعت المبيعات العالمية لعلامة بي ام دبليو خلال الأرباع الثلاثة الاولى من عام 2017 بنسبة 3.9% مع تسليم ما مجموعه 1,537,497 سيارة للعملاء في جميع أرجاء العالم. ويمكن أن تعزى هذه الأرقام القياسية إلى زيادة المبيعات عبر مجموعة متنوعة من الطرازات. ولا تزال عائلة بي ام دبليو X تشكّل محركاً قوياً لنمو المبيعات، على الرغم من أن تيسّر سيارة بي ام دبليو X3 يتأثر بشكل كبير بالتغيير الحالي الحاصل للطراز.
ومن حيث المبيعات بحسب المناطق لا تزال آسيا تشكل قوة دافعة هامة للنمو في مبيعات مجموعة بي أم دبليو، وبشكل خاص الأداء القوي للسوق الصيني. وارتفعت المبيعات في آسيا بنسبة 13.2% (620,287) في العام حتى الآن.

سحب على سيارة من CFC

في إطار حملة “Summer Promotion” السنوية الخاصة ببطاقة الائتمان CFC MasterCard التي امتدّت من تموز إلى أيلول 2017، أجرت شركة كابيتل فينانس كومباني ش.م.ل. (CFC) شركة تابعة لمصرف فرست ناشونال بنك ش.م.ل. (FNB) سحب على سيارة Suzuki Baleno GL 2017 في 5 تشرين الأول 2017 بحضور ممثلين عن مديريّة اليانصيب الوطني اللبناني وCSCBank sal فضلاً عن إدارة شركة كابيتل فينانس كومباني ش.م.ل. كما ونظّمت الشركة حفل تسليم السيارة الى الرابح سامي عسيران في مكاتبها في كليمنصو.