«مرسيدس»... الأولى في المركبات التجارية




حافظت شركة ت. غرغور وأولاده، وكلاء مرسيدس-بنز في لبنان على المرتبة الأولى ضمن فئة المركبات التجارية في السوق اللبنانية من خلال تسجيلها رقماً قياسياً جديداً في المبيعات لعام 2017.
في المناسبة قال، مدير عام مرسيدس-بنز وسمارت في شركة ت. غرغور وأولاده سيزار عون: «نودّ أن نشكر زبائننا الكرام لثقتهم وولائهم تجاه شركتنا، كما نودّ أن نشكر فريقنا الذي لطالما دعم نجاح شركتنا وازدهارها المتواصل بفضل مهاراته وحرفيته». وأضاف: «تشتهر شاحنات مرسيدس-بنز بالقّوة، والسّلامة، والتّوفير، كما وتشهد طلباً متزايداً في لبنان».

«هيونداي»... قيادة ذاتية متطورة في 2018

أعلن رئيس عمليات هيونداي في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط مايك سونغ أن عام 2018 سوف يشهد التحول إلى المستوى الثاني من القيادة الذاتية، معتبراً أنها ستكون «قيادة ذاتية من دون استخدام اليدين»، وفيها تلعب الأنظمة الآلية دورها بالتحكم الكامل بالسيارة، بما يشمل التسارع والكبح والتوجيه، مؤكداً أن السائقين سيظلون بحاجة إلى الانتباه في جميع الأوقات، إذ يجب أن يكونوا مستعدين لتولي القيادة عند الضرورة، ولكن السيارة سوف تكون قادرة على التعامل بأمان مع مجموعة واسعة من الحالات دون أي تدخل من السائق.
وفي هذا السياق كشف سونغ أن هيونداي ستقدم المستوى الثاني من القيادة الذاتية خلال 2018 بنظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة 2 (HDA2) والذي يهدف إلى تقليل تدخل السائقين إلى الحدّ الأدنى. وسوف يتحكم النظام HDA2 بسرعة السيارة ويبقيها في المسرب في ظروف القيادة على الطرق السريعة، وكذلك الانتقال إلى تقاطعات الطرق، ودخول مفترقات الطرق، والاندماج في الطريق الرئيسية تلقائياً، ويظلّ على السائقين برغم ذلك إعلام السائقين الآخرين بانتقالهم بين الشوارع والمسارب عبر استخدام الغمازات.
كذلك توقع سونغ انتقالاً واضحاً إلى أنظمة الحركة الكهربائية في العديد من الأسواق داخل المنطقة مؤكداً أن هيونداي ستسعى وفق استراتيجيتها الحالية إلى توسعة تشكيلة سياراتها الكهربائية لتبلغ 38 طرازاً بحلول عام 2025.

ناقل حركة مزدوج في «ميني كوبر»



تعمد شركة السيارات البريطانية العريقة "ميني" على إبراز الطابع الرياضي لطرازاتها الحالية في القطاع الصغير مع نوع جديد من نقل وتغيير الحركة. ويتجلى ذلك في تغييرات سريعة للغاية في التروس، ودرجة عالية من الراحة والكفاءة المثلى في التبديلات والتي هي تعبير عن فوائد ناقل الحركة الأوتوماتيكي Steptronic ذي السرعات السبع مع ناقل الحركة المزدوج، والمتاح في سيارات ميني ذات الثلاثة أبواب، وميني ذات الخمسة أبواب وميني المكشوفة السقف. ويتم تزويده بالاقتران مع أنواع مختارة من المحركات وكبديل من ناقل الحركة اليدوي القياسي الذي يتضمن ست سرعات. يوفر ناقل الحركة المزدوج الجديد ديناميات تبديل رائعة تعمل على تعزيز متعة القيادة في حين أنه يشمل في نفس الوقت جميع ميزات الراحة التي يؤمنها ناقل الحركة الأوتوماتيكي.