البقاء في بيروت: نقاش في سياسات الإسكان

تعقد مساء اليوم، جلسة نقاش لإطلاق موجز سياسات بعنوان «يمكنك البقاء في بيروت: نحو سياسات إسكان حضرية شاملة»، بدعوة من معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية، يتحدث فيها النائب غسان مخيبر والمدير العام للمؤسسة العامة للإسكان روني لحود، ويديرها الوزير السابق الدكتور طارق متري. تعقد الجلسة عند الساعة الخامسة والنصف، في قاعة الأوديتوريوم - غرين أوفل - الجامعة الأميركية في بيروت.

فقدان طفلة ووالدتها في صور

عممت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، بناءً على إشارة القضاء المختص، صورة المفقودة أمل عيسى الوادي من مواليد عام 1972، من الجنسية السورية بعدما خرجت صباح الجمعة الماضي من منزلها في مخيّم الرشيديّة – صور، ومعها طفلتها مريم مصطفى الجعفري (مواليد عام 2012، فلسطينية الجنسية). قوى الأمن طلبت من كل من لديه معلومة عنهما، الاتصال بمخفر المخيمات التابع لفصيلة صور، على الرقم 07/741474 للإدلاء.

اليسوعية تكرّم سفراء السلامة المرورية

تكرّم جامعة القديس يوسف في بيروت، بحضور وزير الإعلام ملحم الرياشي (الصورة)، سفراء حملة التوعية الإقليمية في السلامة المرورية، التي ترعاها الجامعة تحت شعار «اسمع منهم USJ». ويتخلّل الحفل تخريج الدفعة الخامسة من طلاب لبنانيين وعرب وضباط في قوى الأمن ملتحقين في ماستر إدارة السلامة المرورية. يُقام الحفل يوم غد الثلاثاء، الساعة السادسة مساءً، على مدرج فرنسوا باسيل في حرم الابتكار والرياضة في «اليسوعيّة»، طريق الشام.

أوغاسبيان في «مقهى المواطن»: المرأة والانتخابات

تنظّم «مؤسسة دَيان» لقاء «مقهى المواطن» بعنوان «انتخابات حرة وعادلة – تعزيز ترشيح المرأة» غداً الثلاثاء 27 شباط، الساعة السادسة مساءً في «عليا بوك شوب» في شارع غورو ببيروت.
يتحدث خلال اللقاء وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان (الصورة)، والمؤسسة المشاركة في تجمع «نساء رائدات» جويل أبو فرحات رزق الله، حول تمكين المرأة من أجل مشاركة سياسية فاعلة.

التصنيع الرقمي في لبنان والتحديات

تستضيف مؤسسة «Berytech» ضمن سلسلة لقاءات شهر شباط، ندوة حول «عالم التصنيع الرقمي»، يناقش فيها إيلي حنا تأثير الصناعة الرقمية في خلق الأفكار والتحديات التي يواجهها لبنان. ويتحدث غيوم كريدوز عن التصميم والنماذج باستخدام التصنيع الرقمي. ويقدّم وائل خليل عرضاً حول دور المؤسسة ومختبر «فاب». يعقد اللقاء يوم غد الثلاثاء، بين الساعة السادسة والسابعة والنصف مساء في مركز المؤسسة في بشارة الخوري، بيروت.