ورود على شرفات الأشرفية


نظمت «مبادرة روح بيروت»، بالتعاون مع عدد من الناشطين، يوماً بيئياً في الأشرفية، زيّنت خلاله شرفات المنازل في محيط منطقة السيدة بالورود. تنظيم اليوم البيئي جاء بالتزامن مع عيد الأم، ووزّع المتطوعون نحو مئتي نبتة ووردة أيضاً على أمهات الأشرفية.

«ما تبقّى» في LAU


بدعوة من كلية العمارة والتصميم في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، تفتتح في التاسعة من صباح غد، ندوة «ما تبقّى، مصير الأراضي الخالية». الندوة تأتي في إطار مشاركة لبنان، للمرة الأولى، في الدورة الـ16 للمعرض العالمي للعمارة ــــ بينالي البندقية، بين 26 أيار و25 تشرين الثاني المقبلين. وسيكون موضوع المعرض تسليط الضوء على الأراضي غير المبنية وخصوصياتها الثقافية وامكانيات تحسين البيئة المبنية وشروط العيش فيها، ومصير الأراضي الخالية في حوض نهر بيروت، امتدادا من قمم جبل الكنيسة حتى البحر المتوسط. كما يسلّط الضوء على أهمية هذه المساحات ودورها في تحديث الامتداد العمراني وتدعيمه وتطويره.

«شوف لبنان بالسينما الجوالة»


تقيم جمعية «تيرو للفنون وإدارة مسرح إسطنبولي» الدورة الأولى من مهرجان «شوف لبنان بالسينما الجوالة»، بين 23 آذار الجاري و15 حزيران المقبل، ضمن عروض جوالة على قرى جنوبية، بالشراكة مع وزارتي السياحة والثقافة ونادي الخيام الثقافي، وبالتعاون مع بلديات ومدارس وجامعات وجمعيات ثقافية في الجنوب. يتضمن المهرجان أفلاماً روائية ووثائقية وأفلام تحريك من 23 دولة، وأفلاماً من إنتاج وزارة السياحة للتعريف بالتراث الطبيعي والثقافي في لبنان. وتهدف التظاهرة إلى ترسيخ الحركة السينمائية في الجنوب، والعمل على دعم السينما المحلية وأفلام الطلاب، وإقامة ورش تدريبية وندوات في المناطق المهمشة ثقافياً.

تدريب على الانتخاب في البلمند


تنظّم دائرة العلوم السياسية والشؤون الدولية في جامعة البلمند لقاء حول القانون الجديد للانتخابات النيابية في لبنان، يتضمن شرح القانون ومناقشته وتوضيح خصائصه وآثاره. يشارك في اللقاء الذي يقام في الخامسة بعد ظهر الاثنين المقبل، في «اوديتوريوم الحريري» في حرم الجامعة الرئيسي، رئيس الدائرة الدكتور سامي عفيش، والأمين العام السابق لـ«الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات» عدنان ملكي. ولفت عفيش الى مساهمة الجامعة بالتعاون مع الجمعية في المراقبة الحثيثة للانتخابات البلدية والنيابية في لبنان في العقدين الأخيرين، بما فيها مراحل التحضير والتنفيذ وتحليل النتائج.


لمناسبة عيد الام، تقيم بلدية الغبيري التاسعة والنصف من صباح اليوم حفل فطور صباحي، في مطعم قرية الساحة التراثية ــــ طريق المطار، في حضور النائب علي عمار.
■ ■ ■

«توعية إعلامية ورقمية» هو عنوان الندوة التي تقام في الواحدة من بعد ظهر اليوم في مسرح مدرسة القلبين الاقدسين ــــ السيوفي، برعاية وزارتي الإعلام والثقافة.
■ ■ ■


نفذت لجنة المتابعة للناجحين في مجلس الخدمة المدنية لدى وزارة الزراعة ــــ حراس الاحراج الفئة الرابعة «ب»، اعتصاما أمس أمام المدخل المؤدي الى القصر الجمهوري في بعبدا، تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء، مطالبين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري بالتوقيع على مرسوم تعيينهم.
■ ■ ■

تنظم جمعية «مرسي كور إنترناشونال»، بين الثانية والرابعة والنصف من بعد ظهر غد، حفل تخريج حوالي 95 شاب وشابة (ممثلين عن المجتمع المحلي والمجالس البلدية) تلقوا تدريبات حول مواضيع «مبادئ الحوكمة الرشيدة ومهارات العمل البلدي». يشارك في الحفل الذي يقام في «أوتيل قادري» في شتورة رؤساء وممثلو بلديات بقاعية.
■ ■ ■


يستضيف سوق الصاغة (أسواق بيروت) معرض «إبداعات الخط العربي 3»، الذي تنظمه جمعية «الإرشاد والإصلاح»، برعاية وزير الإعلام ملحم الرياشي. يفتتح المعرض مساء اليوم ويستمر حتى 31 الجاري.
■ ■ ■

بدعوة من الجامعة اللبنانية الكندية، يفتتح معرض الوظائف CAREER FAIR، في الحادية عشرة والنصف من صباح غد برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، في حرم الجامعة في عينطورة ــــ كسروان.