إيلي صعب طابعاً بريديّاً


كشفت«ليبان بوست» عن طابعٍ بريديّ مخصّصٍ للمصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب «تقديراً لانجازاته العالمية ولالتزامه الدائم في حمل اسم لبنان عالياً في المحافل الدولية». المبادرة تأتي ضمن سلسلة الشركة لاطلاق الطوابع البريدية التكريميّة. إعلان الطابع الجديد، جاء خلال حفل أُقيم في «بيت بيروت» – السوديكو، برعاية وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري الذي أشاد بصعب «قدوة الشّباب اللبناني»، وأزاح الستار عن لوحةٍ تذكاريّة تخلّد الطابع التكريمي.

«هي» في سوق الصاغة


«هي» هو عنوان معرض دعا اليه «برنامج سليم الحص للأخلاقيات الاحيائية والاحتراف» للفنان فادي العويد، احتفالاً بيوم المرأة العالمي. المعرض الذي يقام في سوق الصاغة ــــ أسواق بيروت يُفتتح بين السابعة والتاسعة من مساء الرابع من نيسان المقبل، في حضور وزير الدولة اللبناني لشؤون المرأة جان أوغاسبيان ورئيسة مجلس المرأة العربية لينا الدغلاوي مكرزل. ويستمر المعرض يومياً من الساعة الثانية عشرة ظهراً الى التاسعة مساء حتى العاشر من نيسان.

معرض التراث الفلسطيني


بدعوة من جمعية التراث الوطني الفلسطيني في لبنان ولجان العمل في المخيمات، يفتتح في الحادية عشرة صباح غد، معرض التراث الوطني الفلسطيني الحادي عشر. المعرض الذي ينظم لغاية مساء الأحد في مسرح المدينة ــــ الحمراء، يأتي في الذكرى الـ 42 ليوم الارض وتحية للانتفاضة في فلسطين وتأكيدا على أن القدس عاصمة لكل فلسطين. تتخلل الافتتاح كلمتان لعضو المجلس السياسي ومسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله حسن حب الله والسفير الفلسطيني أشرف دبور.

«المنى للصمّ» يكرّم أطفاله


أقام «مركز الإنعام الثقافي»، في طرابلس، إحتفالا للأطفال الذين يرعاهم «مركز المنى للصم والتنمية الفكرية» التابع للرابطة النسائية الإسلامية، لمناسبة أعياد الطفل والأم، في حضور رئيسة الرابطة عائشة عليان، المديرة العامة رابعة يكن ومديرة المركز نعيمة فوال. تخلل الاحتفال غداء للأطفال المعوقين وكلمات نوّهت بدور المركز في الإهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة لا سيما الأطفال الذين يعانون من الصم والبكم وما يقدمه المركز لهم من خدمات وتعليم وتأهيل.


شيوعيو حولا وعيد الأم
لمناسبة يوم المرأة وعيد الأم، يقيم قطاع العمل النسائي في الحزب الشيوعي اللبناني ــــ منظمة حولا، احتفالاً في مركز حولا الثقافي في الخامسة من مساء غد، تتخلله كلمة مرشحة الحزب عن قضائي مرجعيون وحاصبيا الدكتورة هلا أبو كسم.
■ ■ ■

«بعيداً عن الوطن»


برعاية السفير الاسترالي في بيروت غلين مايلز، تطلق السفارة الأسترالية كتاب صور بعنوان «بعيداً عن الوطن ــــ القوات الأسترالية في لبنان 1942 ـــ 1942»، وذلك في السادسة من مساء 12 نيسان المقبل، في بناية الأرجوان، شارع بلس، بيروت.
■ ■ ■

اختتام مسابقة القرآن الكريم
يقام في الثالثة من بعد ظهر اليوم، في مبنى ثانوية البتول ــــ طريق المطار، حفل ختامي للمسابقة السنوية الـ20 في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره والدورات التعليمية المركزية، الذي تنظمه جمعية القرآن الكريم للتوجيه والارشاد بالتعاون مع بلدية الغبيري، برعاية نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم.
■ ■ ■

التآمر على الضمان


يعقد الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان مؤتمراً صحافياً، في مركزه في وطى المصيطبة، في الحادية عشرة من صباح اليوم حول «عملية التآمر على الضمان الاجتماعي وعلى الأجور والتقديمات الاجتماعية».
■ ■ ■

«جمعية آل سوبره»
عقدت «جمعية آل سوبره» اجتماعا لإجراء انتخابات الهيئة الإدارية، وقد فاز بالتزكية كل من نبيل محمود سوبره رئيساً، توفيق حسن سوبره نائباً للرئيس، ندى محمود عثمان سوبره أمينة للسر، رانية ابراهيم سوبره أمينة للصندوق، مايا عاصم سوبره محاسباً، وكل من عامر نهاد سوبره وغسان فؤاد سوبره وأيمن يوسف سوبره ومحمد عمر حسين سوبره وعصام محمود سوبره وسليم محمد عمر سوبره أعضاء. وتم وضع برنامج العمل للعام 2018 ويتضمن التقديمات الشهرية لأبناء العائلة، وتعليم التلاميذ المستحقين لغاية الثانوية العامة.