من نقابة المهندسين في بيروت، أعلن «اتحاد المهندسين العرب» و«الشركة الدولية للمعارض» تنظيم مؤتمر «إعادة إعمار المدن وترميم الآثار المتضررة جراء الأعمال العسكرية في العراق وسوريا»، في 9 و10 تشرين الأول المقبل. فعاليات المؤتمر تدور في مركز بغداد الدولي الذي يستضيف في الوقت عينه النسخة الثانية من «معرض بروجكت العراق للبناء والإعمار 2018»، و«معرض العراق للكهرباء والطاقة 2018»، وبمشاركة دولية.

ويغطي المعرض كل احتياجات سوق البناء والإعمار في العراق من تقنيات ومعدات ومواد البناء والكهرباء والطاقة، وينتظر أن يستقطب أهل الاختصاص من المهندسين والمعماريين والمقاولين والتجار وأصحاب المشاريع والمسؤولين الحكوميين.
نقيب المهندسين في بيروت المهندس جاد تابت أكد في مؤتمر صحافي مشترك مع اتحاد المهندسين العرب رغبة النقابة والمهندسين اللبنانيين في المشاركة الفعالة في المؤتمر. وبينما أعلن الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب المهندس الدكتور عادل إبراهيم الحديثي دعم الاتحاد الكامل للمؤتمر، أثنى رئيس مجلس إدارة «الشركة الدولية للمعارض» البر غطّاس عون على أهمية الشراكة مع الاتحاد، «وهو منظمة مهنية عريقة من أهدافها رفع شأن مهنة الهندسة في الدول العربية والمحافظة على التراث الهندسي العربي وإبراز معالمه في تقدّم الحضارة الإنسانية».
وتخلل اللقاء توقيع اتفاقية تعاون لتنظيم المؤتمر بين «اتحاد المهندسين العرب»، و«الشركة الدولية للمعارض».