علم الــ AUB يدخل غينيس


دخلت الجامعة الأميركية في بيروتكتاب غينيس للأرقام القياسية عبر «رسم» أكبر علم مصنوع من دفاتر مدرسيّة على الملعب الأخضر في حرم الجامعة. النشاط نظمه طلاب كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال بعنوان «شارك العلم» (Share The Flag) وهو مشروع طلابي، اجتماعي وثقافي وتعليمي، يهدف إلى المساهمة في دعم التعليم الرسمي، إذ سيجري التبرع بجميع الدفاتر المستخدمة في صناعة العلم على عدد كبير من المدارس الرسمية.


«النكبة والتاريخ الشفهي» عنوان محاضرة تلقيها الدكتورة روز ماري صايغ، المتخصصة بالانثروبولوجيا والتاريخ المحكي، الثانية عشرة ظهر اليوم في قاعة معهد عصام فارس في الجامعة الأميركية في بيروت، بدعوة من مؤسسة الدراسات الفلسطينية.
■ ■ ■

«لبنان يحتفل بالبلد» في ساحة الشهداء الثامنة مساء غد. الاحتفال المجاني الذي دعا اليه الرئيس سعد الحريري وتنظّمه شركة ITS، يحييه عازف البيانو ميشال فاضل وفرقته والفنانون جوزيف عطية وأيمن زبيب وسنثيا كرم ورضوان صادق ومعين زكريا وريتا بو صالح وجورج صدقة ولاتويا. وهو، بحسب المنظّمين، «سيشكل متنفساً للشعب اللبناني للخروج من الأجواء السياسية التي رافقت العملية الإنتخابية ومساحةً للتلاقي».
■ ■ ■

بدأت الورش الفنية في بلدية طرابلس حملة ازالة صور المرشحين واللافتات من الشوارع والاملاك العامة، لا سيما في الشوارع الرئيسية في المدينة، بعد انتهاء الحملات الانتخابية والاحتفالات بالفوز.
■ ■ ■


مثل الشاعر محمد علوش لبنان في المهرجان الدولي للشعر في منطقة جدليان التونسية، في حضور مشاركين من 24 دولة عربية واجنبية. حمل المهرجان الذي نظمته جمعية علي بن غذاهم للشعر العربي عنوان «المقاومة وتجريم التطبيع»، وتضمن جلسات ومداخلات لأساتذة ومختصين وأكاديميين، إلى جانب قراءات شعرية
■ ■ ■

كرمت «جامعة الجنان» في صيدا عضو هيئة التدريس فيها النائب سليم خوري لفوزه بمقعد نيابي عن دائرة صيدا ــــ جزين، وأقامت حفلا على شرفه حضره رؤساء الأقسام الأكاديمية وعدد من أساتذة الجامعة وإدارييها. وأكّد خوري أنه سيتابع «من موقعي التشريعي الاهتمام بقضايا التعليم العالي والتربية».