«لبنان دولة نفطية: أي دور للمحامين؟» عنوان لقاء حواري يُعقد الثانية بعد ظهر غد، في قاعة المؤتمرات في بيت المحامي ــــ بيروت. وتتخلله كلمة لوزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل ونقيب المحامين في بيروت أندريه الشدياق.

■ ■ ■


نظمت دائرة العلاقات العامة في بلدية طرابلس، أمسية فنية تراثية رمضانية لابراز دور «الحكواتي والفتلة المولوية» في حياة الطرابلسيين. أقيمت الأمسية في شارع ابن سينا في القبة، في حضور رئيس دائرة العلاقات العامة الملازم اول عبدالله خضر وحشد من المهتمين.
■ ■ ■

نفّذ الناجحون في امتحانات مجلس الخدمة المدنية في بعض الوظائف في المديرية العامة للطيران المدني ــــ الفئة الرابعة، اعتصاما أمس تحت جسر المطار طالبوا فيه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بتوقيع مرسوم تعيينهم بعدما وقعه رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء المختصون.
■ ■ ■


بعد 25 عاماً من الجهد المتواصل، افتتح يوسف شعبان (ابو موسى) قلعته «قلعة شعبان»، التي بناها بنفسه، في بلدة خربة سلم (قضاء بنت جبيل)، في احتفال حضرته شخصيات سياسية واقتصادية واجتماعية ودينية ووفود شعبية. تبلغ مساحة مبنى القلعة نحو 250 مترا لكل من طبقاته الخمس، ولها مدخلان كبيران وتسعة أبراج ضخمة.
■ ■ ■

وُقّعت أمس اتفاقية تعاون بين الجيش والجامعة اللبنانية ــــ الأميركية LAU لتوفير تسهيلات للضباط لمتابعة تحصيلهم العلمي. وعقب توقيع الاتفاقية مع رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا في اليرزة أمس، ثمّن قائد الجيش مبادرة الـLAU «التي ستفسح المجال أمام الضباط لمتابعة التحصيل العلمي، ما يساعدهم في مسيرتهم المهنية».