مركزا رعاية لـ«ألزهايمر ـــ لبنان»

افتتحت «جمعية ألزهايمر ـــ لبنان» مركزين للرعاية النهارية في الدكوانة والاشرفية توفّر فيهما لمن يعانون مرضَ ألزهايمر في مرحلتيه الاولى والمتوسطة، فرصةَ المشاركة في أنشطة وبرامج تعليمية وترفيهية وموسيقية، إضافة إلى ممارسة الرياضة وتمضية وقت ممتع في التفاعل والتواصل الاجتماعي ضمن بيئة ودية آمنة.


يضمّ فريق العمل في كلّ من المركزين معالجين نفسيين وفيزيائيين، ومعالجي نطق، واخصائيي تغذية واخصائيات تجميل. وينظّم الفريق المتخصص أنشطة تفاعلية تحفّز التركيز والذاكرة والنطق والنشاط الجسدي، ومنها أنشطة تتعلق بالموسيقى والفن، إضافة إلى جلسات للتجميل. ويزوّد فريق المركز الطبيب الذي يعالج كل مريض تقريراً شهرياً يتيح له تتبُّعَ تَحَسُّنه. ودعت الجمعية الراغبين في الإستفسار إلى الإتصال بها على الرقم 76030083.


تنظم جمعية «جائزة الأكاديمية العربية» المهرجان الأول لعيد الموسيقى، برعاية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي، على المسرح البلدي لبلدية جديدة المتن الرابعة من بعد ظهر اليوم.
■ ■ ■


يقيم السفير الروسي زاسبيكين (الصورة) وعقيلته حفل استقبال لمناسبة العيد الوطني لروسيا الاتحادية، في فندق كمبينسكي سمرلاند، السادسة بعد ظهر اليوم
■ ■ ■

برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أواديس كدنيان، يطلق رئيس جامعة القديس يوسف في بيروت الأب البروفسور سليم الدكاش دبلوم السياحة الدينية، السادسة بعد ظهر اليوم، في قاعة المدرج ليلى التركي في المكتبة الشرقية، شارع مونو، بيروت.
■ ■ ■

يعقد الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان مؤتمراً صحافياً الثانية عشرة ظهر اليوم، في مقره في الكولا، بناية الأمن العام، لتحديد الخطوات المستقبلية للتحركات النقابية والشعبية.
■ ■ ■


يقيم السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي (الصورة) وعقيلته حفل استقبال لمناسبة اليوم الوطني لبلاده، السابعة مساء اليوم في Legend The نهر الكلب، طريق زكريت.
■ ■ ■

تنظّم المؤسسة الصحية للطائفة الدرزية حفل عشاء خيري الثامنة مساء اليوم، يعود ريعه لانشاء المركز الطبي للامراض السرطانية فيAin Wazein Medical Village، وذلك في فندق هيلتون ــــ بيروت حبتور غراند، سن الفيل، قاعة Emirates Hall.