التعاقد مع أساتذة في طب «اللبنانية»


(هيثم الموسوي)

أعلنت الجامعة اللبنانية حاجتها إلى التعاقد مع أساتذة من حملة الدكتوراه (phd) وأطباء اختصاصيين لتدريس المواد المدرجة أدناه في كلية الصحة العامة، بمعدل اختصاصي واحد لكل من الاختصاصات الآتية: Nutrition et Diététique, Informatique, Météorologie, Biostatistiques, Ortophonie et Psychomotricité. كذلك طلبت طبيباً واحداً لكل من الإختصاصات الآتية: Bactériologie, Ophtalmology, Pneumology, Gastrology, Anesthesia, Traumatology and Neurology. وتقدم الطلبات لدى أمانة سر العمادة - الفنار، ابتداءً من 29/6/2018 لغاية 6/7/2018 ضمناً.

اللامساواة في التصاميم التوجيهية

(هيثم الموسوي)

ينظم «استوديو أشغال عامة» و«المفكرة القانونية»، اليوم وغداً، ندوة مشتركة عن إنتاج اللامساواة في تنظيم الأراضي اللبنانية، في دار النمر للفن والثقافة. ويتخلل الندوة إطلاق منشور. وانطلق خلال العام الفائت مشروع: بعنوان: العمران والقانون في محاولة لدراسة الإطار القانوني القائم لخرائط استخدامات الأراضي (أي التصاميم التوجيهية) وتأثيرها على الحياة في 15 مدينة وبلدة هي: زغرتا، المينا، شكا، حصون، كوسبا، البربارة، زوق مكايل، الضبية، الدامور، الدبيّة، بعقلين، عدلون، العباسية، النبطية، قانا.

سيمبوزيوم حاصبيا لرسم الطبيعة


نظم «منتدى الفنان الجنوبي» و«تجمع جماليات عربية للفنانين التشكيليين العرب»، «السمبوزيوم الدولي الاول لرسم الطبيعة في لبنان»، في منتزه «رأس النبع» عند ضفاف نهر الحاصباني، برعاية بلدية حاصبيا، ومشاركة 80 فناناً و8 مصورين فوتوغرافيين عرب من العراق، السعودية، الإمارات العربية المتحدة فلسطين ولبنان، اختاروا رسوماتهم لمواقع أثرية وطبيعية، تتميز بها مدينة حاصبيا وخصوصاً قلعتها الشهابية ومواقع سوق الخان ومجرى نهر الحاصباني. وعلى هامش افتتاح المنتدى، تحدث رئيس البلدية، لبيب الحمرا، عن سعي البلدية لرفع التلوث عن مجرى نهر الحاصباني.


تطلق مؤسسة الفكر العربي، الرابعة بعد ظهر اليوم، في بيت الأمم المتحدة ــــ الاسكوا، التقرير العربيّ العاشر للتنمية الثقافيّة بعنوان «الابتكار أو الاندثار»، وهو تقرير سنويّ تُصدره المؤسّسة منذ عام 2008 حول واقع التنمية الثقافيّة في الدول العربيّة. يُعنى التقرير بوصف أهمّ مظاهر التنمية الثقافيّة في البلدان العربيّة وتحليلها من خلال بنياتها الأساسيّة ورصْد واقع التنمية الثقافيّة سنويّاً وترْجمة هذا الرصد بالأرقام والبيانات والتحليلات.
■ ■ ■

(مروان طحطح)

تنظم بلدية جبيل النسخة الرابعة لـ «مهرجان النبيذ في الأبيض والزهري»، برعاية النائب زياد الحواط وبالتعاون مع بنك بيروت، عند رصيف ميناء جبيل، حتى منتصف الليل.
■ ■ ■

ينظم مركز الرعاية الصحية الأولية في بلدية الغبيري، بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية، يوماً صحياً مجانياً من الثامنة والنصف صباح اليوم وحتى الواحدة ظهراً. وتشمل الخدمات المقدمة معاينات وأدوية مجانية في امراض القلب والسكري وطب الأطفال والعائلة والصحة العامة والامراض النسائية، إضافة الى حسم 50% على التحاليل المخبرية. العنوان: الشياح، شارع حسن كنج، مبنى البلدية السابق، مقابل بنك MEAB.
■ ■ ■

توقع مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك بروتوكول تعاون مع وزارة الثقافة والسياحة التركية، عند الواحدة من بعد ظهر اليوم، لتنفيذ مشروع «ترميم محطة سكة حديد الميناء في طرابلس»، في مكتب المديرية العامة للمصلحة، مارمخايل، طريق النهر.
■ ■ ■

افتتحت بلدية بشري بالتعاون مع منظمة «اوكسفام»، مكتب الإرشاد والتوظيف في البلدية لتقديم خدمات استشارية وتوجيهية للباحثين عن عمل ووظائف متوفرة في المنطقة، من خلال إنشاء روابط مناسبة بين أصحاب العمل والشباب، وبناء قدرات العمل بطريقة فاعلة. وسيساعد المكتب الشباب في أصول كتابة السيرة الذاتية وإجراء المقابلات مع أرباب العمل.
■ ■ ■

تطلق بلدية الدكوانة وشركة FAV الدليل التجاري للبلدة، في حفل تقيمه عند السابعة من مساء الجمعة المقبل، في المدرسة الفندقية ــــ الدكوانة.