إفتتاح عيادة طبية في سراي بعلبك

يفتتح مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب عيادة طبية في سجن بعلبك في سرايا بعلبك، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، ضمن مشروع المعونة المباشرة (DAP)، الممول من السفارة الأوسترالية.
■ ■ ■

إطلاق برنامج شراكة عالمي لمكافحة داء السكري
تطلق بلدية بيروت و«شركة نوفونردسك»، عند الحادية عشرة والربع من قبل ظهر اليوم، برنامج Cities Changing Diabetes، وذلك بالتعاون مع السفارة الدنماركية في لبنان. هو برنامج شراكة عالمي أطلقته «شركة نوفونردسك» و«كلية لندن الجامعية» و«مركز ستينو للسكري»، تجاوباً مع الارتفاع اللافت لداء السكري في أرجاء العالم، في قاعة مبنى بيت بيروت – السوديكو.
■ ■ ■

العرض الأول لـ «مهارة مش شطارة» اليوم
تنظّم أمانة سر المجلس الوطني للسلامة المرورية، عند السادسة والنصف من بعد ظهر اليوم، العرض الأول لأفلام «مهارة مش شطارة»، في Cinemas Grand- ABC- الأشرفية. سيتم عرض أفلام الحملة في جميع صالات السينما لمدة ستة أشهر.
■ ■ ■

«تكنولوجيا الاسفلت» تنظم مؤتمرها الرابع في لبنان
تفتتح جمعية تكنولوجيا الإسفلت الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط مؤتمرها الرابع بعنوان «الطرق الإسفلتية المستدامة في الشرق الأوسط»، عند التاسعة والنصف من صباح اليوم، بالتعاون مع جامعة البلمند وكلية الهندسة المدنية في الجامعة، وبرعاية وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في فندق البريستول - بيروت.
يرافق المؤتمر معرض خاص للشركات المنتجة للمواد الخاصة بإسفلت الطرق من دولة الامارات والبرتغال وأسبانيا والولايات المتحدة، ويستمر على مدى يومين.
■ ■ ■

جامعة الروح القدس توقع مذكرة تفاهم لتحسين المهارات في الغذاء والزراعة
وقّعت كلية العلوم الزراعية والغذائية في جامعة الروح القدس- الكسليك، مذكرة تفاهم مع مؤسسة جورج ن. فرام، لمدة خمس سنوات. تسعى الاتفاقية إلى تبادل مهارات وخبرات وقدرات كلا الطرفين في هذا القطاع. وتنص على استقبال الطلاب للتدريب أو لإنجاز مشاريعهم العلمية والبحثية، استجابة لحاجات وتوقعات جميع الفئات الريفية في أبعادها المعيشية والإنسانية والبيئية؛ التدريب، وتحسين المهارات في المجالات المتعلقة بالزراعة والغذاء؛ وتبادل الأبحاث الأكاديمية وتنظيم النشاطات ذات الصلة، بغية تأمين تنمية زراعية متكاملة ومستدامة.