مهرجان «صوفر للجميع»



للسنة الرابعة على التوالي، افتتحت «رابطة سيدات آل شيا» أمس مهرجان كورنيش صوفر ومعرض الحرف والمونة البلدية. دورة هذا العام التي ترعاها البلدية تحمل اسم «صوفر للجميع»، ويشارك فيها عدد من اصحاب المحال والتعاونيات والجمعيات من صوفر وجوارها، عرضوا منتجاتهم من الألبسة والخزفيات والمأكولات. المهرجان الذي يستمر حتى الاحد المقبل، يتضمن عروضا فنية ومسرحية وعزفا وغناء وألعاباً ترفيهية للأطفال. ويندرج المهرجان ضمن الأنشطة الصيفية التي تنظمها بلدية صوفر لتشجيع الحركة السياحية في البلدة.


عمّال الميكانيك: الاعتصام مفتوح
أكّدت اللجنة التأسيسية لنقابة عمال ومستخدمي المعاينة الميكانيكية «إستمرار الاعتصام المفتوح لحين عودة جميع المصروفين إلى عملهم بتنسيق ورعاية من الاتحاد العمالي العام». وأعلنت في بيان أمس أنها «عقدت إجتماعا مع رئيس اتحاد النقل البري بسام طليس الذي ابدى تضامنه الكامل مع الموظفين ورفضه للصرف التعسفي الذي تعرضوا له». وتم الاتفاق على عقد مؤتمر صحافي الثانية بعد ظهر اليوم امام مركز المعاينة في الحدث بحضور رؤساء نقابات اتحاد النقل البري.


بحر صيدا نظيف وآمن

(علي حشيشو)

«بحر صيدا آمن ونظيف وصالح للسباحة» بحسب ما أكّد رئيس بلدية صيدا محمد السعودي أمس، مؤكداً لـ «المواطنين الصيداويين ورواد السباحة بأن هذا ما اكدته نتائج فحوصات اجريت في الجامعة الأميركية في بيروت، لصالح بلدية صيدا على 3 عينات أخذت من مناطق مختلفة، المسبح الشعبي وجزيرة صيدا وخلف معمل النفايات». وشدّد على أن البلدية «تقوم بفحص دوري وكل ستة أشهر لمياه بحر صيدا، والنتائج في كل سنة أفضل من التي قبلها». ولفت الى ان «العمل قائم على تحرير صيدا من اي تلوث ممكن ان يصب في بحرها»، واعدا بمواصلة «العمل من اجل حماية شاطئ وبحر صيدا وفقا للمواصفات البيئية العالمية».