مهندسو «الأميركية» يُلوّنون بلدية طيردبا



تولى 35 طالباً وطالبة من "رابطة الطلاب المهندسين" في الجامعة الأميركية في بيروت، أمس، تأهيل ملعب كرة السلة والحديقة في حرم بلدية طيردبا الجنوبية في قضاء صور. وقاموا بطلاء الجدران والرسم عليها وزرع الأحواض في الحرم . الناطقة باسم رابطة الطلاب آنتاسازيا بسترس شكرت بلدية طيردبا على "حسن الإستقبال والتعاون وتسهيل عمل الطلاب في عملهم التطوعي".
من جهته، شدّد رئيس بلدية طيردبا الزميل حسين سعد على "أهمية النشاط الذي يعزز روح المبادرة المجتمعية والإفادة منها في زرع روح المبادرة الفردية والجماعية للشباب".

حراك المتعاقدين يدعو إلى التظاهر في 30 آب
دعا حراك المتعاقدين في التعليم الأساسي والثانوي الرسمي، أمس، إلى التظاهر والاعتصام عند العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس في 30 آب الجاري، في ساحة رياض الصلح. وذلك، بالتزامن مع انعقاد اللجان النيابية المشتركة للمطالبة "بحقوق المتعاقدين في التعليم الرسمي الثانوي والأساسي وحل معضلة المستعان بهم وتثبيت الأساتذة في المواد الإجرائية".
رئيس الحراك، حمزة منصور، أعلن رفضه تخفيض ساعات المتعاقدين وإلغاء عقودهم، داعياً جميع المتعاقدين إلى المشاركة في التحرك والتظاهر. ومن المقرر أن يعقد الحراك مؤتمراً صحافياً في يوم التظاهرة قرب تمثال رياض الصلح.

مؤتمر «ضدّ المخدّرات» في حلبا
تعقد الجمعية اللبنانية الخيرية للإصلاح والتأهيل، اليوم، مؤتمراً بعنوان "التأهيل والانهيار. نعم للمسؤولية المشتركة ضد المخدرات". وذلك عند الساعة التاسعة صباحاً في مكتبة بلدية حلبا للتوعية حول مخاطر الإدمان والمُخدّرات.