لجنة أهالي المخطوفين تُحيي اليوم العالمي للمفقودين



تُنظّم لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان، يوم الخميس المُقبل، نشاطاً مركزياً في بيروت، الساعة الثانية عشرة ظهراً في خيمة الأهالي في حديقة جبران خليل جبران، مقابل مبنى الإسكوا، إحياءً لمناسبة اليوم العالمي للمفقودين. ومن المُقرّر أن تنظّم اللجنة نشاطاً قبل المحطة الأخيرة لختام سلسلة نشاطاتها في شهر المفقودين بعد غد الاثنين عند الساعة الرابعة في ميدان الشهداء، أوتوستراد الشهيد هادي نصر الله في الضاحية الجنوبية.

بلدات قضاء بنت جبيل تجابه العنف


نظمت "مؤسسة الرؤية العالمية" في لبنان، بالتعاون مع بلديات جبل عامل وجمعية "كشافة الرسالة الإسلامية” و"كشافة لبنان"، أمس، حملة توعوية حول مجابهة العنف ضدّ الأطفال في عدد من بلدات قضاء بنت جبيل وهي: تبنين، حاريص، ياطر، بيت ليف، دبل، رميش، عين إبل، صفد البطيخ والجميجمة. وتخللت الحملة رسوم على الجدران في البلدات المذكورة وإقامة حواجز محبة. وقالت مديرة برنامج الطفولة المبكرة في مؤسسة "الرؤية العالمية" في بنت جبيل زينب قاروط إن "حماية الطفل هي واجب وليست خياراً، وللجميع دور في إحداث التغيير”.

«العمالي» يعتصم الثلاثاء مع متعاقدي المهني
ينفذ "الاتحاد العمالي العام"، بالتعاون مع "لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني" اعتصاماً يوم الثلاثاء المقبل، في ساحة رياض الصلح، تزامناً مع انعقاد لجنة التربية النيابية للمطالبة بإنصاف الأساتذة للوصول إلى حقوقهم.

انطلاق سمبوزيوم بعلبك الدولي الأول
انطلقت، أمس، فعاليات سمبوزيوم بعلبك الدولي الأول 2018 في مقر اتحاد بلديات بعلبك. وتستمر حتى 9 أيلول المقبل بمشاركة 17 نحاتاً وفناناً تشكيلياً من عدد من الدول. وقالت رئيسة جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت ديما رعد إن "هذا السمبوزيوم يصب في إطار تفعيل النحت على الحجر اللبناني وإنجاز منحوتات مستوحاة، بما يتناسب مع ثقاقة وحضارة مدينة الشمس بعلبك". وأضافت: "إنه السمبوزيوم الأول، وقد واجهنا الكثير من التحديات والصعوبات لتنظميه، إلا أنه بتعاون رئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان وفاعليات المدينة وجمعياتها تمكّنا من تنظيم هذا الملتقى العالمي، الذي نأمل أن يستمر سنوياً ويكون فاتحة للقاء الفنانين والنحاتين والرسامين من كل العالم كما عودتنا مدينة بعلبك التي كانت وستبقى ملتقى الثقافات والحضارات".