مكافحة السمنة في «الرسول الأعظم»في إطار الحملة العالميّة لمكافحة السمنة، يقيم مستشفى الرسول الأعظم ومستشفى السان جورج، الثامنة صباح الجمعة 28 أيلول الجاري، في قاعة الإمام الخميني في المستشفى، نشاطاً للمناسبة، يتضمّن محاضرات توعويّة حول الوقاية من السمنة وأمراض الغدد وعلاقتها بزيادة الوزن، إضافة إلى معاينات مجانيّة لمن يعانون من السمنة لدى اختصاصيي تغذية.

«إسكوا» تحتفل بـ«يوم الترجمة»
تستضيف اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا)، في 1 تشرين الأول المقبل، في بيت الأمم المتحدة في بيروت، خبراء وطلاباً في الترجمة واللغات من مؤسسات متخصصة وجامعات في لبنان، وذلك للاحتفال باليوم العالمي للترجمة الذي تحييه الأمم المتحدة في 30 الجاري. يتناول الاحتفال هذا العام موضوع التكنولوجيا في الترجمة. وبحسب رئيسة قسم المؤتمرات في «إسكوا»، نضال نون، يفرض موضوع التكنولوجيا نفسه في كل مجال، «فهذه الأداة تسهّل البحث وتساعد على بناء الذاكرة الفردية والجماعية في ترجمة المفاهيم القديمة والمستجدة».

القصر الحكومي «يضوّي عالغلط»
تطلق جمعية «حماية» العاشرة والنصف من صباح غد حملة «ضوّي عالغلط» بهدف الإضاءة على العنف ضد الأطفال، وذلك في السراي الحكومي برعاية الرئيس المكلف سعد الحريري.

«يوم أخضر» في بيروت
ينظّم الاتحاد الأوروبي «اليوم الأخضر» في ميدان سباق الخيل في بيروت الرابعة بعد ظهر اليوم. وفي المناسبة، ستقام نزهة على الدراجات بالتعاون مع Beirut by Bike من واجهة بيروت البحرية حتى ميدان سباق الخيل، على أن تجول سفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسين في الميدان بين الخامسة والسادسة مساء.

طاولة مستديرة في الصيفي
«هل يتجه اقتصاد لبنان نحو الركود التضخمي»، هو عنوان طاولة مستديرة اقتصادية دعا اليها المجلس الاقتصادي الاجتماعي في حزب الكتائب، الخامسة بعد ظهر غد، في مقر الحزب في الصيفي.

«عامل» تنظّم مهرجاناً فنياً للأطفال


مئتا طفل وطفلة من سوريا ولبنان والعراق، قدموا لوحات فنية متنوعة، تحاكي ثقافاتهم وقضاياهم وحبهم للحياة والسلام والفن، إضافة إلى مشهديات مسرحية ورقصات محترفة، على مسرح دوار الشمس. جاء ذلك ضمن مهرجان فني لأطفال مشروع «مدرستي أحلى» الذي تنفذه «مؤسسة عامل الدولية» ــــ مركز عين الرمانة التنموي، بالتعاون مع وكالة التنمية والتعاون الإيطالية ومنظمة «بونتي بير»، ضمن برنامج التعليم والحماية الذي أطلقته عام 2011 في إطار الاستجابة لانعكاسات الأزمة السورية على لبنان. واعتبر رئيس «مؤسسة عامل الدولية» كامل مهنا أن «هذا الجيل من الأطفال والشباب المحمل بقيم العدل والديمقراطية والتضامن سيحمل لنا التغيير نحو مستقبل أفضل».