موازنة الإذاعة اللبنانية 10 مليارات والبث «مقطوع»!


(مروان بوحيدر)

وصلت موازنة الإذاعة اللبنانية للعام 2018، بحسب «الدولية للمعلومات»، إلى نحو 10 مليارات و550 مليون ليرة، نصفها تقريباً (نحو 5 مليارات و381 مليوناً) مُخصصة لرواتب الموظفين الدائمين والمتعاقدين وتعويضاتهم. المُفارقة أنّ هذه الموازنة المكلفة التي يتكبّدها المواطن اللبناني، تأتي في وقت لا يزال بثّ الإذاعة قاصرا عن الوصول إلى كافة المناطق، «أو أنها قد لا تصل اليها شرائح واسعة وكبيرة من المواطنين». وفي التفاصيل، تتوزّع بقية موازنة الإذاعة على الشكل الآتي: تجهيزات فنية (2.2 مليار ليرة)، علاقات عامة (880 مليوناً)، خدمة وتنظيفات (120 مليوناً)، كهرباء (400 مليون)، صيانة التجهيزات الفنية (280 مليوناً)، اتصالات (160 مليوناً)، محروقات (135 مليوناً)، صيانة تجهيزات المعلوماتية (80 مليوناً)، تجهيزات للمعلوماتية (60 مليوناً)، مساهمة لجمعية المؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى في لبنان (52 مليوناً)، إعلانات (40 مليوناً)، وقرطاسية (28 مليوناً).


أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، أنها ستجري انتخاباتها الطالبية في 12 تشرين الأول الجاري بين العاشرة صباحا والخامسة بعد الظهر. وسيقترع طلاب الكليات جميعها لاختيار ممثليهم إلى مجلسهم التمثيلي.
■ ■ ■

ينفّذ أهالي بلدة كفرحزير ولجنة كفرحزير البيئية وقفة العاشرة صباح غد «ضد مخطط تدمير بيئة وصحة شعب الكورة الذي تتسبب به مصانع اسمنت شكا والهري»، بالتنسيق مع الهيئات البيئية في الكورة، في حي المجيدل كفرحزير.
■ ■ ■

تقيم جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية حفل العشاء الخيري لدعم مرضى السرطان في مستشفى المقاصد، الثامنة مساء غد في فندق فور سيزونز ــــ بيروت.
■ ■ ■

ينظم المجلس الأهلي لمكافحة الادمان في صيدا، بالشراكة مع جمعية اصدقاء جزيرة وشاطئ صيدا، وبالتعاون مع بلدية صيدا ووزارة الشؤون الاجتماعية، مهرجاناً رياضياً بحرياً بعنوان «نسبح بلا ادمان الى شاطئ الأمان»، على الكورنيش البحري للمدينة. يتجمع المشاركون في خان الإفرنج الثالثة والنصف عصر الأحد، وينتقلون بواسطة مراكب الى جزيرة صيدا، حيث يبدأ سباق بحري من الجزيرة نحو شاطئ القملة.
■ ■ ■



بناءً على الدعوة المقامة ضد وزارة الثقافة ومديرية الآثار في شأن التعديات على الآثار في العقار 740 ــــ الباشورة، وبناءً على أجوبة المدعى عليهم، تعقد «حركة الشعب» مؤتمراً صحافياً في مكتبها الثانية عشرة ظهر الاثنين لشرح آخر التطورات المتعلقة بالدعوى.
■ ■ ■

إنتخب رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين، أمس، نائباً لرئيس منظمة المدن المتوسطية، فيما انتخب رئيس بلدية تطوان في المغرب محمد إدعمار رئيسا للمنظمة. الانتخاب جرى خلال انعقاد الجمعية العمومية للمنظمة في برشلونة في إسبانيا، حيث يشارك رؤساء بلديات المدن المتوسطية في اعمال الجمعية العمومية.