مهرجان رياضي ترفيهي في تكريت العكّارية



أكثر من 500 شخص شاركوا أمس في ماراتون رياضي في بلدة تكريت العكارية ضمن مهرجان ترفيهي نظّمته البلدية بالتنسيق كشاف التربية الوطنية ووزارة الشؤون الإجتماعية وبرنامج المساعدات المباشر من الشعب البريطاني ومؤسسة رينيه معوض وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. تخلل المهرجان فطور قروي ومسابقات برفع الجرن والكباش وشد الحبل واختتم بسهرة فنية. وقال رئيس البلدية عبدالله غية ان المهرجان «يهدف الى كسر الحواجز التي افرزتها الإنتخابات البلدية والنيابية وارساء السلام الأهلي في البلدة».

صناعة المونة في اتحاد بلديات جبل عامل


نظم اتحاد بلديات جبل عامل ورشة حول صناعة شراب الورد والكبيس والمونة والمكدوس وغيرها، ضمن مشروع دعم المرأة واستكمالا لورش الصناعات الغذائية والمونة التي يقيمها الاتحاد. شارك في الورشة حوالى 20 متدربة، تعلمن أصول صناعة الغذاء المنزلي، مع خفض الكلفة، والتأكد من سلامة الغذاء من النواحي الصحية، وإمكانية ان تتحول هذه المهارات الى صناعات حقيقية عند بعض السيدات ما يشكل لهن مورداً مادياً اضافياً، وبالتالي تأمين فرص عمل جديدة.

الإدارة المالية للأسرة في رأس بعلبك


في إطار الحملة الوطنية لوزارة الشؤون الإجتماعية «خلي قلبك عا عيلتك»، نظم مركز الخدمات الإنمائية في رأس بعلبك ندوة حول الإدارة المالية للأسرة، في حضور رئيس المركز رزق الله العرجا، وعدد من الأهالي. حاضر في الندوة طانيوس كيروز من جمعية التضامن المهني، فشرح الوضع المالي الحالي، وحدد الأهداف من الإدارة المالية للأسرة وتحديد ميزانيتها، وكيفية تفادي إغراءات المصروف. وفي الختام، فُتح النقاش بين الحضور حول المواضيع التي طرحت في الندوة.


تطلق الجامعة الأنطونية، الثامنة مساء اليوم، موسمها الخامس لموسيقى الحجرة، برعاية وزارة الثقافة، في كنيسة سيدة الزروع في الحرم الرئيس للجامعة في الحدت ــــ بعبدا.
■ ■ ■

يحيي الفنان أحمد قعبور حفلاً السادسة والنصف مساء اليوم في قاعة مكتبة الامير شكيب أرسلان الدولية، الشويفات، بدعوة من بلدية المدينة، وبرعاية المدير العام لوزارة الثقافة علي الصمد.
■ ■ ■



نظمت لجنة البيئة في بلدية شكا، أمس، «مهرجان البيئة»، بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي، وبالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية، في اطار مشروع دعم المجتمعات المضيفة الممول من ادارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة، وبمشاركة حشد من أهالي البلدة والجوار. تضمّن المهرجان انطلاق نحو 130 دراجة هوائية من شاطئ المرج في جولة استمرت ساعتين بهدف التشجيع على خفض التلوث. وانتهى النهار البيئي بسهرة موسيقية على شاطئ الكفوري .
■ ■ ■



نفذت لجنة كفرحزير البيئية وأهالي كفرحزير والكورة اعتصاماً في بلدة كفرحزير، أمس. وتوجه المعتصمون الى المقالع في حي المجيدل بمشاركة النائبين سليم سعادة وجورج عطالله وفاعليات وحشد من اهالي الكورة، وطالبوا بـ «الإقفال الفوري والكامل لمقالع مصانع اسمنت شكا والهري التي لا يزال بعضها يعمل متحدياً قراري بلدية كفرحزير واتحاد بلديات الكورة، وبسحب الجرافات وآلات التفجير والشاحنات».
■ ■ ■

«التحول الإلكتروني والذكي في المدن العربية»، عنوان مؤتمر تنظمه بلدية جونية والمنتدى العربي للمدن الذكية، برعاية الرئيس سعد الحريري، في مجمع فؤاد شهاب الرياضي. يُفتتح المؤتمر التاسعة صباح الثلاثاء، ويستمر يومين.