1745 لضحايا العنف الأسري
(هيثم الموسوي ـــ أرشيف)

اعتباراً من مطلع الشهر الجاري، بات ضحايا العنف الأسري قادرين على اللجوء الى القوى المولجة حفظ القانون. 1745 هو الرقم الساخن الذي وضعته المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي لمعالجة شكاوى العنف الأسري، وهو يرتبط مباشرة بغرفة العمليات التابعة للمديرية.


الانتساب لنقابة العلوم المعلوماتية
تنظم نقابة العلوم المعلوماتية، بعد انطلاق أعمالها في لبنان رسمياً، مؤتمراً صحافياً، الحادية عشرة قبل ظهر اليوم، في المركز الرئيسي في مركز بيروت «ديجيتال ديستريكت»، لإعلان أهداف النقابة، وتقديماتها، وكيفية الانتساب اليها، وللإجابة على أسئلة الراغبين في الانتساب.
■ ■ ■

العيد الفضي لمدارس المهدي
تحتفل المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم ــــ مدارس المهدي بعيدها السنوي الـ25، بعنوان «نبني لحياة أفضل»، الثالثة بعد ظهر الجمعة، في مجمع سيد الشهداء ــــ الرويس.
■ ■ ■

التسجيل في مباراة العلوم


دعت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث طلاب لبنان المبتكرين للمشاركة في فعاليات النسخة السادسة عشرة من مباراة العلوم التي ستجري بين 11 و13 نيسان المقبل، في الجامعة اللبنانية ــــ الحدث. تتيح المباراة المجال أمام طلاب مرحلتي المتوسط والثانوي من المدارس اللبنانية في لبنان والخارج لعرض اختراعاتهم وابتكاراتهم ضمن الفئات الست التالية: المشاريع التشغيلية والروبوت، تكنولوجيا المعلومات، البيئة والموارد الطبيعية، الصحة وعلوم الحياة، العلوم الفيزيائية والكيميائية، علوم الفلك. يستمرّ التسجيل بين 15 تشرين الأول 2018 و15شباط 2019 على الموقع الالكتروني mobarat.sciencelb.org.