قال رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، اليوم، إن الإجراءات التي اتخذتها السعودية بشأن قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي، «تصبّ في الإطار الذي يخدم مسار العدالة والكشف عن الحقيقة كاملة»، بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي.جاء ذلك في تعليق له على تطورات القضية، بعيد ساعات من نقل وكالة «رويترز» عن ثمانية مصادر سعوديين وعرب وغربيين، قولها إن المستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني كان مسؤولاً عن احتجاز الحريري في الرياض العام الماضي، وإن الحريري تعرّض أثناء احتجازه للضرب والإهانة على يده.
وفي تصريحاته، اليوم، قال الحريري، إن «توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، من شأنها أن تضع الأمور في نصابها الصحيح، وتساهم في رد الحملات المُغرضة التي تتعرض لها المملكة».
وأشار إلى أن هذه الإجراءات والتوجيهات كانت «محل ترحيب الأشقاء العرب واجتماعهم على أن استقرار السعودية وسلامتها والتضامن معها، مسألة لا يصح أن تخضع للتردد تحت أي ظرف من الظروف».


لاحقاً، أكد الرئيس الحريري في دردشة مع الإعلاميين أنه سيزور المملكة يوم غدٍ الأربعاء «تلبية لدعوة رسمية تلقّاها للمشاركة في المنتدى الاقتصادي السعودي (منتدى مستقبل الاستثمار)»، مضيفاً أن «الاتصالات لتأليف الحكومة مستمرة مع مختلف الأطراف.