من بين نشاطات ومسابقات عدة نظّمها سوق «أرضي» للمؤونة والمنتجات الغذائية والحرفيّة، في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية، جاء تحضير «أطول سندويش لبنة» متماشياً مع «طبيعة المعرض وهدفه بدعم المنتجات المحليّة» بحسب مديره عباس قطايا.

(هيثم الموسوي)

استلزم إعداد السندويش بطول 50 متراً، نحو 550 رغيفاً من الخبز المرقوق، 25 كيلوغراماً من اللبنة البلديّة، 9 كيلوات من الزيتون المشرّح، 25 ضمّة نعناع، 20 خسّة، إضافة إلى زيت الزيتون. أشرف على إعداد السندويش «فريق رقابة الجودة الذي اهتمّ بمراقبة منتوجات المعرض كافة، وساهم في لفّه مشاركون في المعرض» يقول قطايا، معلّقاً على تصنيف السندويش بالأطول، بأنّه «مسألة تقديريّة، هدفنا ليس الأرقام إنما الترويج للمنتجات البلديّة ودعمها، لذلك لم نتواصل مع موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة لأن المسألة تتطلب شروطاً عدة، فيما المعرض في الأساس موجود في مجمّع سيد الشهداء. وهذا سبب كافٍ لعدم التواصل مع مؤسسات عالميّة».
المعرض الذي افتتح في 26 تشرين الأول الماضي اختتم فعالياته أمس بنسخته السابعة. وقد استضاف 650 عارضاً من مختلف المناطق عرضوا منتجاتهم أمام آلاف الزوّار. كما نظّمت مباريات بين المشاركين منها «أسرع فرط رمان»، «أسرع فرم بقدونس»، «أطيب مكدوس وزيت زيتون»... وكانت الجوائز من المنتجات المعروضة.