جولة بلجيكية على مؤسسات «عامل» جنوباً



جالت وزيرة الثقافة والتعليم البلجيكية ألدا غريولي على مراكز «مؤسسة عامل» في منطقتي الخيام وإبل السقي، لتفقد عمل المؤسسة مع المجتمع المحلي والنازحين السوريين، وأشادت بتجربة المؤسسة «المتميزة في مجال الاستجابة الإنسانية»، والتي «يمكن الاستفادة منها في أوروبا لجهة ابتكار الحلول الإنسانية للقضايا الاجتماعية وتنفيذ برامج ضخمة بموارد محدودة». من جهته، شدّد رئيس المؤسسة كامل مهنا على ضرورة دعم لبنان ليستمر في احتضان العدد الهائل من النازحين، ودعا الحكومات الغربية الى «مغادرة السياسة الانعزالية، ومساعدة النازحين في انتظار الحلول السياسية».



تبرّع البروفسور سمير خلف لجامعة البلمند بمكتبته الشخصية التي تضّم أكثر من 3000 كتاب في العلوم الاجتماعية والعلوم السياسية والاقتصاد والتربية والتاريخ. وأوضحت مديرة مكتبات الجامعة أولغا أيوب أن المجموعة تحتوي على عناوين مهمة وفريدة، وقد خصّصت لها الجامعة جناحًا خاصًا في «مكتبة عصام فارس ــــ المركز التعلّمي».
■ ■ ■



أعلنت «جمعية الإمداد» انها وزعت مطلع الشهر الجاري الدفعة الأولى من مازوت التدفئة على القرى النائية والجردية في الهرمل، شملت 354 عائلة ترعاها الجمعية في بلدات زبود، حلبتا، مقراق، امهز، الخرايب، البزالية، العين، الجديدة، والنبي عثمان.
■ ■ ■



بدأت بلدية كفر فاقود (قضاء الشوف) حملة للحد من استخدام البلاستيك، بسبب ضرره على البيئة وصحة الانسان. ووزعت على أهالي البلدة سلالا من القش (المصنوع من القصب) وأكياس القماش لاستخدامه بدلاً من اكياس النايلون. وبالتزامن مع موسم الزيتون، أطلقت البلدية في الاطار نفسه حملة توعوية لتعبئة زيت الزيتون بعد عصره في جرّار من الفخار او الزجاج.