لمناسبة عيد الاستقلال، نظمت بلدية القاع (البقاع الشمالي)، بالتعاون مع جمعية «مملكة اللزاب»، حملة تشجير لزرع اللزاب في تلة الصليب المشرفة على البلدة. وقد تم زرع نحو 150 غرسة لزاب قدمتها الجمعية، على ان تتواصل الحملة في الأيام المقبلة.

■ ■ ■

بدأت بلدية جبيل حملة توزيع أكياس من القماش صديقة للبيئة على كل بيت ضمن نطاق البلدية، تحت عنوان «شيل البلاستيك من راسك»، بهدف رفع مستوى الوعي حول الأثر البيئي السلبي للأكياس البلاستيكية والحد من استخدامها. وذكرت البلدية بقرار المجلس البلدي، في تموز الفائت، بضرورة استبدال المحال التجارية الأكياس البلاستيكية بأكياس صديقة للبيئة مصنوعة من الورق القابل للتحلل أو من النسيج المعاد تدويره.
■ ■ ■

بدعوة من حملة «جنسيتي كرامتي»، تنفّذ وقفة تضامنية في ساحة رياض الصلح، الثانية عشرة والنصف بعد ظهر اليوم، بالتزامن مع انعقاد الجلسة التشريعية. وتهدف الوقفة إلى حث لبنان على رفع التحفظ عن المواد الخاصة بإتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)، حتى تستطيع الأم منح جنسيتها لأولادها وتصحيح وضع مكتومي القيد وقيد الدرس.
■ ■ ■

تعقد العاشرة والنصف من صباح اليوم ورشة عمل حول «إنشاء عملية علمية لادارة النفايات الصناعية السائلة في القطاع الصناعي»، بدعوة من وزارة الصناعة ومعهد البحوث الصناعية بالتعاون مع شركة لقاء الأعمال Sustainable Scientific Solutions، في مقر المعهد في مجمع الجامعة اللبنانية ــــ الحدث.
■ ■ ■

تقدمت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني بشكوى أمام مخفري القرعون ومشغرة، ضد أصحاب المعاصر التي تلوث مياه نبع عين الزرقا من خلال رمي زيبار الزيتون في النبع. وقد باشرت الاجهزة الامنية اجراءاتها بوجه الملوثين، تحت اشراف النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات.