في سياق تطبيق قانون منع بيع المواد التبغية للقاصرين (تحت 18 سنة)، أقيمت في المركز الصحي الاجتماعي التابع لبلدية الغبيري ورشة عمل شارك فيها رئيس البلدية معن خليل، وممثلون عن الهيئة الصحية الإسلامية وجمعيات كشفية واجتماعية، وأُعلِنَت توصيات، أبرزها توزيع «بروشيرات» على المحلات التجارية، ونشر التوعية في المدارس، وفرض غرامات مالية على المحلات التي لا تلتزم القانون.
■ ■ ■

«الشباب الفلسطيني في لبنان: نحو مشاركة فاعلة» عنوان مؤتمر يعقد التاسعة صباح اليوم، بدعوة من مشروع «تيسير المشاركة الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين» التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي، في «لانكستر بلازا»، بيروت.
■ ■ ■


ضمن الأمسيات الثقافية التي تستضيفها قاعة مسرح المكتبة الوطنية، تعقد السادسة مساء اليوم، ندوة للسفير السابق والباحث الدكتور خالد زيادة حول «المدينة العربية والحداثة»، بدعوة من وزارة الثقافة، وبالتعاون مع المكتبة الوطنية.
■ ■ ■

أعلنت اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو «فتح باب الترشّح لجائزة اليونسكو-اليابان للتربية من أجل التنمية المستدامة لعام 2019»، وتمتد مهلة قبول الترشيحات حتى 30 نيسان المقبل. وتكرِّم الجائزة المموَّلة من الحكومة اليابانية، جهود الأفراد والمؤسسات في مجال التربية الهادفة إلى تنمية مستدامة في مجالات البيئة والاستهلاك وريادة المشاريع الاجتماعية وسبل العيش المستدامة ومحاربة الفقر.
■ ■ ■

بعنوان «كلنا متضرّرين يعني كلن مسؤولين»، دعا المرصد الشعبي لمكافحة الفساد إلى مسيرات بالمشاعل تنطلق الرابعة والنصف من بعد ظهر السبت 2 شباط من النقاط الآتية: كنيسة مار مخايل - الشياح، الموقف عند تقاطع الكولا، ساحة ساسين الأشرفية. تتجه المسيرات إلى أمام مبنى الـTVA عند مستديرة العدلية، وتتابع إلى وزارة العدل.