زار رئيس الحكومة المُكلّف، نجيب ميقاتي، صباح اليوم قصر بعبدا والتقى رئيس الجمهورية ميشال عون، وعرض معه التطوّرات المتصلة بتشكيل الحكومة الجديدة. وتمّ بحث مختلف المعطيات المرتبطة بعملية التشكيل على أن يستكمل التشاور في وقت لاحق. وبعد انتهاء اللقاء، غادر ميقاتي القصر الجمهوري مكتفياً بالقول للصحافيين: «للبحث صلة»، بحسب ما أفاد موقع رئاسة الجمهورية على «تويتر».
ولاحقاً، أعلن المكتب الإعلامي لميقاتي في بيان أنّ الأخير «لم يدلِ بأيّ كلام أو تعليق لدى خروجه من لقائه مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اليو، وما ذكرته احدى وسائل الاعلام ويتمّ تناقله غير صحيح على الإطلاق».

وفي هذا السياق، أكّدت مصادر سياسية لـ«الأخبار» أنّ الزيارة تأتي في إطار استطلاع موقف عون​ بشأن الاقتراح الذي حمله ميقاتي سابقاً إليه.

وأملت الأوساط في أن يتوقف رئيس الحكومة عن محاولات «الحصول على كتلة وزارية على ظهر من لا يريدون المشاركة في الحكومة، كمطالبته بتغيير وزير المهجرين عصام شرف الدين رغم أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي أكد أنه لا يريد المشاركة في الحكومة والحصول على الحصة الدرزية كاملة».

غير أن تكرار الزيارات، بحسب المصادر نفسها، يشير إلى أنّ رئيس الحكومة «استحقها على ما يبدو»، بعدما أدرك أنّه قد يكون سبب فوضى دستورية لا يستبعد أن تصل إلى الشارع، في ظل انهيار اقتصادي، ما لن يسمح له بأن يحكم بحكومة تصريف أعمال في ظل الفراغ الرئاسي.

وكان ميقاتي قد زار عون، الأربعاء الماضي، وأعلن أنّه تمّ البحث في التشكيلة الحكومية التي قدّمها في 29 حزيران الماضي.